شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

روسيا تعلن تأييد طلب فلسطين دولة غير كاملة العضوية بالأمم المتحدة

روسيا تعلن تأييد طلب فلسطين دولة غير كاملة العضوية بالأمم المتحدة
  قال المتحدث الإعلامي للخارجية الروسية الكسندر لوكاشيفيتش اليوم الأربعاء معلقا حول تقدم فلسطين إلى منظمة الأمم...

 

قال المتحدث الإعلامي للخارجية الروسية الكسندر لوكاشيفيتش اليوم الأربعاء معلقا حول تقدم فلسطين إلى منظمة الأمم المتحدة بطلب قبول بدولتهم كدولة غير عضو "بأنه طلب محق" .
 
وأضاف المسئول الروسي – في تصريحات نقلتها وكالة أنباء نوفوستي الروسية- "لم تفاجئنا نية الفلسطينيين التقدم إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة بطلب رفع مستوى تمثيلهم في منظمة الأمم المتحدة، إذ نعرف الدوافع وراء هذا الطلب ونفهمها".
وتابع لوكاشيفيتش: " لقد شكا الجانب الفلسطيني ويظل يشكو من تخبط العملية التفاوضية مع إسرائيل ووصولها إلى طريق مسدود، واستمرار أعمال بناء الوحدات الاستيطانية في الأراضي المحتلة والتي تشكل عقبة خطيرة على طريق إقامة دولة فلسطينية قابلة للحياة، وتعتقد القيادة الفلسطينية أن طلبهم إلى منظمة الأمم المتحدة يستطيع أن يعطي دفعا جديدا للعملية التفاوضية".
 
وأردف المسئول الروسي قائلا: "نرى أنه من حق الفلسطينيين القيام بهذه الخطوة، ولقد اعترفت بلادنا بقيام الدولة الفلسطينية في عام 1988، وأقامت معها علاقات دبلوماسية وحافظت عليها فيما يزيد عن 20 عاما، ومن هذا المنطلق سنتعامل مع مسألة تأييد الطلب الفلسطيني".
 
وأشار لوكاشيفيتش إلى أن الجانب الفلسطيني أكد أن طلبه إلى منظمة الأمم المتحدة ليس بديلا عن عملية السلام .
يشار إلى أن ممثل السلطة الفلسطينية في الأمم المتحدة قام بتوزيع مشروع قرار على الدول الأعضاء في المنظمة الدولية يدعوهم فيه إلى رفع مستوى تمثيل السلطة إلى "دولة مراقب" ، حيث تحظى فلسطين الآن بصفة "كيان" مراقب في الأمم المتحدة.
ويمكن أن يقدم مشروع القرار الذي يدعو إلى القبول بفلسطين كدولة غير عضو في منظمة الأمم المتحدة ، على غرار الفاتيكان، إلى جلسة خاصة للاقتراع عليه في الجمعية العامة للأمم المتحدة قبل نهاية الشهر الجاري .
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023