شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الاحتلال يقصف مواقع لحماس في قطاع غزة ويمنع دخول الإسمنت

شنت طائرات حربية تابعة للاحتلال الإسرائيلي، فجر الأحد، غارات على مواقع شمال قطاع غزة، بينما لم تعلن وزارة الصحة عن وقوع إصابات حتى الآن.

وأفاد مراسل وكالة الأناضول، في قطاع غزة، أن الأهداف التي قصفتها طائرات الاحتلال، تقع في بلدة «بيت لاهيا» شمالي القطاع.

وقال جيش الاحتلال، في بيان، أصدره، إن مقاتلاته أغارت على عدد من الأهداف التابعة لحركة حماس في شمال قطاع غزة، ردًا على «إطلاق القذائف الصاروخية والبالونات المتفجرة من قطاع غزة باتجاه إسرائيل (السبت)».

وأضاف إن من بين الأهداف «منشآت تحت أرضية تستخدمها الذراع العسكرية لحماس (كتائب القسام) وفيها مبنى يستعمل كغرفة عمليات عسكرية».

ومساء السبت، أعلن جيش الاحتلال رصد إطلاق قذيفة صاروخية من قطاع غزة، باتجاه الأراضي المحتلة.

من جهة أخرى، قال رئيس اللجنة الرئاسية الفلسطينية لتنسيق البضائع «رائد فتوح»، السبت، إن سلطات الاحتلال قررت وقف إدخال الإسمنت إلى قطاع غزة بدءا من الأحد؛ بدعوى استمرار إطلاق الصواريخ على المستوطنات من القطاع.

وأضاف فتوح: «اللجنة الرئاسية لتنسيق البضائع والتابعة للادارة العامة للمعابر والحدود تبلغ القطاع الخاص بقرار الجانب الإسرائيلي بوقف إدخال الاسمنت لقطاع غزة ابتداء من يوم الأحد و حتى إشعار اخر».

ولفت إلى أن «الجانب الإسرائيلي أبلغنا أنه اتخذ هذا القرار بدعوى استمرار إطلاق الصواريخ على المستوطنات الإسرائيلية».

يشار إلى أن «كرم أبو سالم» هو المعبر التجاري الوحيد لغزة، ومن خلاله يتم إدخال مواد البناء والسلع والمحروقات والمواد الغذائية التي يحتاجها القطاع، ومن شأن إغلاقه التسبب في أزمة اقتصادية ومعيشية كبيرة في القطاع.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020