شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أطباء في تايلاند ينجحون في علاج مرضى فيروس «كورونا» الجديد

كشف أطباء في تايلاند عن نجاحهم في علاج العديد من الحالات المصابة بفيروس «كورونا» الجديد، الذي ارتفع عدد ضحاياه إلى أكثر من 360 قتيلا و17 ألف مصاب.

وقال أطباء من مستشفى راجافيثي في بانكوك، إنهم تمكنوا من علاج بعض الحالات عبر المزج بين مجموعة من أدوية الإنفلونزا، وفيروس «إتش آي في» (مرض الإيدز).

وأشاروا إلى أن النتائج الأولية أظهرت تحسنا كبيرا للمرضى، خلال الساعات الـ 48 الأولى من بدء العلاج.

وأضاف الأطباء أن «نهجا جديدا في علاج فيروس كورونا حسن حالات عدد من المرضى تحت رعايتهم ومنهم امرأة صينية تبلغ من العمر 70 عاما، من مدينة ووهان أكدت التحاليل إصابتها بالفيروس قبل عشرة أيام».

ويشمل العلاج مزيجا من عقارين لمكافحة فيروس «إتش.آي.في» هما لوبينافير وريتونافير، إلى جانب جرعات كبيرة من عقار الإنفلونزا أوزيلتاميفير، وفق وكالة رويترز.

من جهة أخرى، قالت لجنة الصحة في إقليم هوبي الصيني -بؤرة تفشي فيروس كورونا- إنها سجلت 56 حالة وفاة جديدة من الفيروس أمس الأحد؛ ليصل عدد الوفيات إلى 361 حالة، في حين قفز عدد المصابين إلى 17 ألفا و205 مصابا.

وفرضت مدينة ونجو الصينية -الواقعة خارج مقاطعة هوبي- قيودا على تنقلات سكانها لاحتواء فيروس كوروناـ فيما أعلن البنك المركزي الصيني تخصيص نحو 170 مليار دولار لمكافحة الفيروس.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020