شبكة رصد الإخبارية

وزير الطيران: الصين رفضت سفر مصريين للاشتباه في إصابتهما بـ«كورونا»

رفضت السلطات الصينية سفر اثنين من المصريين العائدين إلى القاهرة، بعد ملاحظة ارتفاع درجة حرارتهما، والاشتباه في إصابتهما بفيروس «كورونا».

ووصلت الطائرة، العائدة من الصين، إلى مطار العلمين، وعلى متنها أكثر من 300 شخص، بعد إجلاءهم من المدينة، بعد انتشار الفيروس بها.

وكشف محمد منار، وزير الطيران، إن السلطات الصينية لم تسمح لمصريين بالسفر على متن الطائرة؛ نظرا للاشتباه في إصابتهما بالفيروس بعد ملاحظة ارتفاع درجة حرارتهما.

ونقل المصريون العائدون وأسرهم، إلى الحجر الصحي المجهز لاستضافتهم لمدة 14 يوما بمدينة مطروح.

كانت وزارة الصحة قد جهزت مستشفى النجيلة بمطروح للتعامل مع أي حالات يُشتبه في إصابتها، خلال فترة الحجر الصحي.

ورفعت وزارة الصحة درجات الاستعداد القصوى فى جميع المنافذ والمطارات.

كانت هالة زايد، وزيرة الصحة، قد تفقدت الاستعدادات النهائية في مطار العلمين والمستشفى المجهز للإخلاء في حالة الاشتباه في الإصابة بالفيروس.

وصول طائرة المصريين العائدين من مدينة ووهان الصينية إلى مطار العلمين، تمهيدا لدخولهم الحجر الصحي 14 يوما، ووزيرة الصحة في استقبالهمللمزيد تابعونا على إنستجرام 👇👇instagram.com/rassdnewsn

Posted by ‎شبكة رصد‎ on Monday, February 3, 2020

ومن جهته قال خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الطائرة القادمة من الصين كانت تحمل 3 سيدات حوامل من بينهم واحدة وضعت قبل إقلاع الطائرة من الصين.

وأدى تفشي فيروس كورونا الجديد، الذي بدأ في الصين إلى إصابة أكثر من 17300 شخص على نطاق عالمي.

وفيروس كورونا ظهر في ديسمبر الماضي، في سوق بولاية ووهان (وسط)، لينتشر في 3 بلدان آسيوية أخرى؛ هي اليابان وتايلاند وكوريا الجنوبية.

ويتشابه فيروس كورونا في أعراضه مع مرض الالتهاب الرئوي، وتشمل أعراضه الحمى ومشاكل التنفس، ويشبه نظيره الذي يتسبب بالمتلازمة التنفسية الحادة «سارس».

وتسبب ظهور فيروس كورونا الجديد بالصين بحالة رعب سادت العالم أجمع، خاصة بعد مطالبة منظمة الصحة العالمية بالاستعداد لحالات إصابة بالفيروس.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية