شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الحكومة تبدأ تهيئة بعض شركات القوات المسلحة لطرحها في البورصة

أعلن صندوق مصر السيادي، الإثنين، عن توقيع اتفاقية مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، من أجل تهيئة بعض أصول وشركات القوات المسلحة لطرحها في البورصة.

وقال أيمن سليمان، المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي، إن جهاز مشروعات الخدمة الوطنية سوف يحدد الشركات التي يمكن طرحها في البورصة، مشيرا إلى أن الصندوق سوف يجري دراسات جدوى للتقييم وتحديد نسب المشاركة مع القطاع الخاص.

وأكد سليمان أن البروتوكول مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية يختص بمجال الترويج لحصص رؤوس الأموال لشركات القوات المسلحة، لافتا إلى أن دخول صندوق مصر السيادي يشجع القطاع الخاص.

وأوضح أن جهاز المشروعات وصندوق مصر السيادي سيقومان بانتقاء بعض الشركات والأصول ذات الجدوى الاقتصادية التابعة للجهاز ليقوم الصندوق بالإشراف على عمل دراسات استثمارية لها، والعمل على تهيئتها لجذب الاستثمارات من القطاع الخاص محليا ودوليا وتوسيع قاعدة ملكيتها لتعظيم قيمتها والعائد منها لأجهزة الدولة.

وأشار سليمان إلى أن هدف البروتوكول دعم وزيادة مشاركة القطاع الخاص المحلي والأجنبي، مشيرا إلى أن الطرح قد يصل إلى 100% في بعض الشركات.

وفي أكتوبر الماضي، قال عبد الفتاح السيسي إن “الدولة المصرية تسير في خطة طرح عدد من الشركات والأصول الحكومية في البورصة المصرية منذ ثلاث سنوات.

وأضاف السيسي أنه «لا بد أيضا من طرح شركات القوات المسلحة، ليكون أمام المصريين فرصة امتلاك أسهم، ولكي يفتح باب المشاركة المجتمعية فيها»، مشيرا إلى أن القطاع الخاص مرحب به للشراكة في جميع ما تقدمه المؤسسات المملوكة للدولة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020