شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الصحة العالمية: «كورونا» خارج الصين قد يتحول من شرارة إلى حريق كبير

حذرت منظمة الصحة العالمية، من أن انتشار الإصابات بفيروس «كورونا» بين الأشخاص الذين لم يسافروا إلى الصين قد يكون «شرارة ستتحول إلى حريق كبير».

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس غيبريسوس، في مؤتمر صحفي، اليوم الاثنين، إن المنظمة رصدت في الأيام الأخيرة حوادث متزايدة ومثيرة للقلق تؤكد استمرار انتشار الفيروس بين الأشخاص الذين لم يسافروا إلى الصين، مثلما حصل في فرنسا، معتبرا أن «هذا الأمر قد يكون شرارة تتحول إلى حريق كبير».

وأكدت أن الخطر الناجم عن تفشي الفيروس، يمثل حالة طارئة بالنسبة للعالم وليس فقط للصين.

ودعت المنظمة لاتخاذ إجراءات ضرورية على المستوى الدولي لمواجهة الوباء.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت لجنة الصحة الوطنية الصينية، ارتفاع عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا إلى 909، والمصابين إلى 40 ألفا و171 شخصا.

وأضاف البيان، أن الـ 24 الساعة الأخيرة سجلت أعلى نسبة وفيات في البلاد بواقع 97 حالة وفاة جراء الفيروس، والكشف عن إصابة 3 آلاف و62 حالة.

وبحسب بيانات منظمة الصحة العالمية، فإن عدد وفيات فيروس كورونا، فاق عدد الوفيات جراء متلازمة التهاب الجهاز التنفسي الحاد المعروف باسم «سارس» بين عامي 2002 و2003 .

وقد توفي 774 شخصا من وباء سارس غالبيتهم في الصين، وفق منظمة الصحة العالمية، فيما أن عدد الوفيات من فيروس كورونا سجلت 909 شخصا خلال شهر واحد



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020