شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير التعليم: دخول الجامعات سيكون بـ«الوزن النسبي» للطالب وليس بالمجموع

كشف وزير التربية والتعليم «طارق شوقي»، اليوم الخميس، عن البرنامج الجديد للتعليم في مصر، والذي سيكون فيه دخول الجامعات بـ«الوزن النسبي» وليس بالمجموع، أي سيعتمد على مستوى الطالب بين زملائه.

وأوضح شوقي خلال مؤتمر تعزيز التعليم فى الشرق الأوسط وقارة أفريقيا، أن النظام الجديد لا يوجد به نجاح أو رسوب أو درجات بالنسبة الثانوية العامة، مشيرا إلى أن مستوى الطالب المتميز يعادل 85% وهي النسبة التي ستكون بها كليات القمة.

وأضاف الوزير: «نوجه رسالة اليوم لأولياء الأمور أن الدرجات ليست الهدف الأساسي من التعليم، ولن تفيد أولادكم في العالم الجديد».

وأكد شوقي أن عملية التطوير فى جميع مدارس مصر ولكن استعداد المدارس والمعلمين مختلف في كل مدرسة ولكن هناك استجابة من المعلمين وهناك أداء جيد لمعلمي رياض الأطفال.

وأكد الوزير أن الهدف الأسمى هو تكوين طفل مصري شغوف بالعلم والتعلم والمعرفة يستطيع المنافسة في القرن الحادي والعشرين.

وأشار إلى أن الدروس الخصوصية ثقافة قديمة وهدفها تحقيق مكسب مادى وتمثل مشكلة كبيرة من الناحية التعليمية حيث تحرم الطلاب من التفكير وتدمر العقل.

وقال الوزير إن المناهج الجديدة في النظام التعليمي لمرحلة الروضة والمراحل الابتدائية يعتمد علي المهارات والفكر وليس الحفظ، مشيرا إلى أن النظام الجديد سوف يتيح للطلاب يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع إجازة من الواجبات.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية