شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

1666 وفاة حتى الآن.. الصين تعلن عن إجراءات جديدة لمكافحة «كورونا»

ارتفعت حصيلة ضحايا فيروس كورونا في الصين 1666 وفاة و68 ألفا و500 إصابة، وذلك بعد إعلان وفاة 142 مصابا في مقاطعة هوبي مركز انتشار الفيروس.

وأعلنت اللجنة الحكومية للصحة بالصين، الأحد، ارتفاع الإصابات بفيروس «كورونا» إلى 68 ألفا و500 إصابة بعد تسجيل 1843 إصابة جديدة بالفيروس خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

من جهة أخرى، أمرت السلطات الصينية سكان العاصمة بكين العائدين إليها بالدخول في حجر صحي لمدة أسبوعين، في إطار إجراءات جديدة لمنع انتشار الفيروس، خاصة مع نهاية موسم الإجازات.

وباتت العاصمة تُرغم كل الذين يصلون من الخارج على الخضوع للحجر الصحي لمدة 14 يوما في منازلهم أو في فندق، وفق ما أفادت صحيفة «بكين ديلي» الرسمية.

كما أعلن البنك المركزي الصيني، السبت، عن قرار يقضي بتعقيم الأوراق النقدية الموضوعة في التداول عبر وضعها في الحجر لمدة 14 يوما، قبل أن يعاد وضعها في التداول.

ويعتبر العدد الإجمالي لمن لقوا حتفهم جراء الفيروس حتى الآن أعلى من عدد الذين ماتوا في البر الصيني وهونج كونج في العامين 2002 و2003 بسبب فيروس سارس (الالتهاب الرئوي الحادّ).

و«كورونا» عبارة عن عائلة من الفيروسات، غير أن 6 منها فقط تصيب البشر، والفيروس الجديد هو العضو السابع فى هذه العائلة القاتلة.

ومن أعراض الإصابة بالفيروس، التهابات فى الجهاز التنفسى وحمى وسعال وصعوبة فى التنفس، فى الحالات الأكثر شدة، يمكن أن تسبب العدوى الالتهاب الرئوى والمتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة والفشل الكلوى وحتى الوفاة، وفقاً لمنظمة الصحة العالمية.

وكشفت الصين عن الفيروس الغامض لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020