شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بسبب «كورونا».. «إسرائيل» تدعو كل من اختلط بسائحين كوريين زاروها مؤخرا الدخول للحجر الصحي

قالت وزارة الصحة التابعة للاحتلال الإسرائيلي، السبت، إن 9 من المصابين بفيروس «كورونا» في كوريا الجنوبية، عادوا مؤخرًا إلى بلدهم بعد زيارة الاحتلال.

وأوضحت الوزارة، في بيان، أن هؤلاء السائحين مكثوا في «إسرائيل» خلال الفترة بين 8 و15 فبراير الجاري، وفق صحيفة «هآرتس» العبرية.

ودعت الوزارة الإسرائيليين، الذين كانوا على تماس مع هؤلاء السائحين، إلى إبلاغها فورًا، والدخول في حجر صحي بالمنزل لمدة 14 يومًا، اعتبارًا من تاريخ احتكاكهم بالمصابين.

وتابعت أن الحديث يدور عن 9 كوريين جنوبيين تبين إصابتهم بالفيروس بعد عودتهم إلى بلدهم، وليس 7 مصابين كما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، في وقت سابق السبت.

وأوضحت أن هؤلاء السائحين زاروا كنائس عديدة، وأقاموا في فنادق في عدة مناطق، بينها القدس، الناصرة، البحر الميت وبئر السبع، كما زاروا الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة.

وكانت «بي بي سي» كشف أن 7 سائحين من كوريا الجنوبية مكثوا في إسرائيل 8 أيام، قبل أن يعودوا إلى بلدهم، ويتبين إصابتهم بـ«كورونا».

وأوضحت أنهم كانوا ضمن مجموعة من 77 شخصًا أجروا زيارة دينية إلى «إسرائيل»، نظمتها كنيستهم الكاثوليكية.

وذكرت صحيفة «يديعوت أحرونوت» العبرية أنه توجد 4 رحلات طيران مباشرة أسبوعيًا بين «إسرائيل» وكوريا الجنوبية.

وسجلت دول عديدة حتى السبت ألفين و362 حالة وفاة و77 ألفًا و916 إصابة، معظمها في الصين، بسبب «كورونا»، وفق حصيلة جمعتها وكالة «أسوشييتد برس».

وأعلن الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، اكتشاف أول إصابة بالفيروس لسيدة «إسرائيلية» عائدة من سفينة «أميرة الماس»، التي كانت تخضع للحجر الصحي في ميناء «يوكوهاما» الياباني.

وتم نقل المصابة إلى الحجر الصحي في المركز الطبي «شيبا»، بمنطقة «تل هشومير» بمدينة تل أبيب (وسط).

وبحسب «يديعوت أحرونوت»، كانت المصابة ضمن 11 إسرائيليًا عادوا صباح الجمعة من اليابان، بعد أن كانوا على متن السفينة.

كما أصيب 4 إسرائيليين آخرين بالفيروس على متن السفينة ذاتها، لكنهم يخضعون حاليًا للعزل الصحي في مستشفيات عسكرية باليابان، بحسب الصحيفة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020