شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«كورونا» يصل إلى الكويت والبحرين وعدد الضحايا يرتفع إلى 2626 وفاة

ارتفعت حصيلة ضحايا فيروس «كورونا» الجديد إلى 2626 شخصا، بينما أعلنت البحرين والكويت تسجيل أول إصابات بالفيروس في البلاد.

وأفادت اللجنة الحكومية للصحة، في بيان، الإثنين، أن عدد الوفيات جراء الفيروس خلال الساعات الـ24 الأخيرة، بلغ 150 شخصا، فيما ارتفع عدد الإصابات إلى 79 ألفا و524 آخرين.

من جهة أخرى، أعلنت وزارة الصحة البحرينية تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس «كورونا» لمواطن بحريني قادم من إيران.

وقالت الوزارة إنه تم الاشتباه بإصابة المواطن البحريني بعد ظهور أعراض الفيروس عليه وجرى نقله فورا للعلاج و العزل في مركز «إبراهيم خليل كانو» الصحي بمنطقة السلمانية.

وأضافت أنه بعد التأكد من إصابته بالفيروس بدأت السلطات في تطبيق الإجراءات اللازمة للعلاج واتخاذ التدابير الضرورية بخصوص الأشخاص الذين خالطهم المريض.

وفي نفس السياق، أعلنت وزارة الصحة الكويتية، الإثنین، اكتشاف 3 حالات إصابة بفيروس كورونا بين القادمين من مدينة مشهد الإيرانية.

وأوضحت الصحة الكويتية أن الحالة الأولى لمواطن كویتي یبلغ من العمر 53 عاما، والثانیة لمواطن سعودي یبلغ من العمر 61 عاما، أما الحالة الثالثة فهي لغیر محددي الجنسیة ویبلغ من العمر 21 عاما.

وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020