شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد تسجيل إصابات «كورونا».. الكويت تعطل الدراسة أسبوعين بداية من أول مارس

أعلنت الكويت، تعطيل الدراسة بداية مارس، ولمدة أسبوعين، بما يشمل الطلبة والهيئة التدريسية، خشية من تداعيات فيروس  بعد تسجيل إصابات في البلاد.

وقال رئيس مركز التواصل الحكومي، اليوم الأربعاء، الناطق باسم الحكومة طارق المزرم، في تصريح صحفي، إنه تقرر عقب انتهاء اجتماع مجلس الوزراء الاستثنائي، تعطيل الدراسة في جميع المدارس والجامعات والكليات الحكومية والخاصة لمدة أسبوعين، اعتبارا من 1 مارس المقبل.

ويأتي القرار عقب إعلان وزارة الصحة، في وقت سابق، ارتفاع عدد المصابين بفيروس «كورونا» إلى 25 حالة، بعد تسجيل 7 إصابات جديدة.

وقالت الوزارة، عبر حسابها على تويتر: «نعلن عن تأكيد إصابة 7 حالات لمواطنين كويتيين بفيروس كورونا، مرتبطة بالسفر إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية».

وأشارت إلى أنها كانت قد أعلنت في وقت سابق، إصابة 18 حالة بالفيروس، وبذلك يصبح العدد الإجمالي للمصابين 25 حالة.

وأكدت وزارة الصحة، أن جميع المصابين حالتهم مستقرة، ویجري تطبیق البروتوكولات المعتمدة في العزل، ویتلقون الرعایة الطبیة اللازمة في أحد المستشفیات.

وفي أوقات سابقة من الأسبوع الحالي، أعلنت الإدارة العامة للطیران المدني، وقف جمیع الرحلات الجویة مع سنغافورة والیابان وكوريا الجنوبية وتايلاند وإيطاليا وإيران، خشية من تداعيات فيروس «كورونا».

كما قررت الكويت، الإثنين، وقف الاحتفالات بالأعياد الوطنية، والنشاط الرياضي في البلاد.

وبخلاف الكويت، ظهر الفيروس خليجيا في البحرين، حيث تم تسجيل 26 إصابة، وسلطنة عمان 4 حالات، حتى صباح الأربعاء.

وفي الإمارات، بلغ مجموع الإصابات بفيروس «كورونا» 13 إصابة حتى الثلاثاء، أحدث حالتين هما لسائح إيراني وزوجته، فيما تم شفاء 3 حالات أعلن عنها سابقا، حسب بيان لوزارة الصحة.

وتجنبا لتفشي الفيروس في البلاد، قررت أبوظبي منع سفر مواطنيها إلى إيران وتايلاند، حتى إشعار آخر كإجراءات احترازية، بسبب انتشار المرض فيهما بشكل كبير.

وفي ذات السياق قررت المجموعة المالية هيرميس المصرية (من أكبر بنوك الاستثمار في الشرق الأوسط)، إلغاء مؤتمرها السنوي للاستثمار في دبي، الذي كان مقررا إقامته بين 2 – 5 مارس 2020، بسبب انتشار «كورونا».

أما إيران فأعلنت وفاة 19 شخصا بكورونا، وتسجيل 139 حالة.

وظهر الفيروس في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه منتصف يناير الماضي.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة، الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020