شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مدبولي: لا توجد أي إصابة بكورونا في مصر ولن نخفي شيئا

أكد «مصطفى مدبولي»، اليوم الخميس، أن مصر ليس بها أي حالة إصابة بفيروس «كورونا»، مشيرا إلى أن الحكومة «لن تخفي شيئا»، وأن مصر تنسق بشكل يومي مع منظمة الصحة العالمية وتلتزم بتعليماتها.

جاء ذلك خلال اجتماع مدبولي مع وزير السياحة والآثار، ووزير التموين والتجارة الداخلية، ووزيرة الصحة والسكان، ووزير الدولة للإعلام، ووزير الطيران المدنى، لمتابعة إجراءات التعامل مع الفيروس.

وأضاف مدبولي أن الدولة حريصة على اتخاذ الاجراءات الاحترازية لمواجهة هذا الفيروس في ضوء بعض الإصابات التي ظهرت في عدد من الدول المحيطة.

وأشار إلى أن الحكومة شددت الاجراءات الاحترازية والفحص الطبي في المطارات والموانئ تجاه القادمين من كل الدول.

وقال مدبولي إن مجلس الوزراء اتخذ في اجتماعه أمس قراراً يتيح سرعة شراء وتوفير الاحتياجات اللازمة لأخذ الاحتياطات الوقائية فيما يتعلق بفيروس «كورونا» الجديد.

وأوضح رئيس الوزراء أنه يجري التنسيق بين كافة الجهات المعنية، لتنفيذ الأدوار المطلوبة من كل منها في إطار خطة الدولة لمواجهة هذا الفيروس، مؤكدًا أن تقارير منظمة الصحة العالمية تؤكد خلو مصر من الفيروس.

من جانبها، عرضت وزيرة الصحة «هالة زايد» عدة سيناريوهات لمواجهة المرض في حالة تفشيه في مصر، والتي تتضمن قصر عمل مستشفيات الإحالة بالمحافظات على إجراءات مواجهة فيروس كورونا.

ولفتت الوزيرة إلى أنه سيتم تنفيذ خطة للتدريب تشمل فرق الرصد وفريق الطب الوقائي، وكذا جميع الفرق الطبية بالمستشفيات، على كيفية التعامل الآمن مع حالات الكورونا، والتدريب على كيفية اتباع أساليب مكافحة العدوى.

وظهر الفيروس في الصين، أول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان، إلا أن بكين كشفت عنه منتصف يناير الماضي.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي صنفته بأنه «وباء»، بعد انتشاره في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020