شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رئيس الصندوق السيادي: سيتم طرح 10 شركات تابعة للجيش أمام المستثمرين

قال الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي «أيمن سليمان»، اليوم الخميس، إن الصندوق يقيم وضع 10 شركات مملوكة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية التابع للجيش، بهدف طرحها أمام المستثمرين المحليين والأجانب.

وأضاف سليمان في تصريح لصحيفة Financial Times البريطانية: «نبحث أمر 10 شركات قابلة للتطوير، وبمجرد تقييم حجم تلك الأصول ومساحتها السوقية بشكل دقيق، سوف نطرح بالسوق فرص المشاركة في الاستثمار بتلك الأصول».

وأشار رئيس صندوق مصر السيادي إلى أن جهاز مشروعات الخدمة الوطنية رحب بالتنازل عن تلك الأصول بنسبة تصل إلى 100%.

وأكد أيمن سليمان إنه بالإضافة إلى الشركات التي يديرها الجيش، يهدف الصندوق إلى تجميع مجموعة كبيرة من أصول الدولة وترويجها لمستثمري القطاع الخاص.

ولفت إن عديداً من مشروعاتٍ مثل محطات الوقود ومحطات تحلية المياه ومحطات معالجة المياه والشركات المملوكة للدولة والمباني الحكومية في القاهرة، والتي أخليت بعد مخطط الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة هذا العام، من الممكن أن تُفتح أمام الاستثمارات الخاصة.

وكان قد أعلن صندوق مصر السيادي، مطلع فبراير الجاري، عن توقيع اتفاقية مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، من أجل تهيئة بعض أصول وشركات القوات المسلحة لطرحها في البورصة.

وترغب مصر في جذب المستثمرين لدعم الشركات التي يمتلكها الجيش؛ للتغلب على مشكلة شكاوى شركات القطاع الخاص من تعرضهم للمزاحمة في السوق من القطاعات الربحية المملوكة للجيش.

ولمع اسم «الصندوق السيادي» في الفترة الأخيرة بنقل ملكية أصول للدولة إليه، أو إسناد مشاريع قومية مع حق الانتفاع.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية