شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزارة التعليم توجه بغلق جميع الصفحات والجروبات الخاصة بالمدارس

وجه وكيل وزارة التربية والتعليم في الإسكندرية جميع الإدارات التعليمية بغلق جميع الصفحات الإلكترونية والجروبات على مواقع التواصل الاجتماعى و«واتساب» نهائيًا، وذلك بهدف الحفاظ على أسرار المدارس ومنع الشائعات.

وقال «يوسف الديب» وكيل الوزارة بالإسكندرية، الأربعاء، إنه وجه جميع الإدارات التعليمية الثمانية بسرعة متابعة غلق جميع الصفحات، ورفع تقارير رسمية بما تم من التوصل لتنفيذ هذا الأمر كل في نطاق إدارته.

وأوضح «الديب» أن قرار غلق الصفحات والجروبات جاء بهدف تحقيق المصلحة العامة والقومية وحفاظًا على أسرار المدارس وعدم تداولها ونشرها للعامة من مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشار وكيل الوزارة إلى ضرورة تنفيذ القرار للصالح العام وحرصًا على سرية المعلومات الخاصة بالمنظومة التعليمية وبناء على ما ورد من هيئة الامن القومي والإدارة المركزية للأمن.

وأشار الديب أنه تم التنبيه على المسؤولين في الإدارات والمدارس عدم نشر أو إعادة نشر أي تصريحات تحتوي على تصريحات عنصرية أو تشهيرية وعدم نقل أو تصوير أي مستندات تخص العملية التعليمية عبر مواقع التواصل بمختلف أنواعها ومنع نشر أي معلومات أو إحصائيات تخص المنظومة.

وكانت قد تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي، أنباء عن اشتباه في إصابات بفيروس «كورونا» في المدارس، وطالب البعض بتعطيل الدراسة بشكل مؤقت لحين انتهاء الأزمة.

وظهر فيروس «كورونا» الجديد لأول مرة في الصين، قبل أن ينتشر في أكثر من 30 دولة حول العالم، وتتجاوز عدد حالات الإصابة به 82 ألف حالة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020