شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصر للطيران تعلن إلغاء جميع حجوزات حاملي «تأشيرات العمرة»

قررت شركة مصر للطيران، إلغاء حجوزات جميع حاملي «تأشيرات العمرة» سواء كانت مجموعات أو أفردا، وذلك بناءا على قرار الحكومة السعودية بتعليق الدخول إلى المملكة لأغراض العمرة والسياحة، بسبب فيروس «كورونا».

وأكدت الشركة التزامها بقرارات المملكة مع التأكيد على استمرار القيام بتشغيل كافة رحلاتها من وإلي المملكة العربية السعودية، ومتابعة الموقف اولاً بأول وفقاً للمستجدات والقرارات الصادرة من الجانب السعودي في هذا الشأن.

وقالت مصر للطيران إنه اعتباراً من اليوم الخميس 27 فبراير 2020 وحتي اشعار أخر، سيتم إعفاء كافة تذاكر العمرة الصادرة بحجز مؤكد الي المملكة العربية السعودية من جميع القيود والغرامات عند «اعادة الحجز – تغيير خط السير – الاسترداد – التخلف عن السفر».

وأعلنت السعودية، اليوم الخميس، تعليق الدخول للمملكة لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتا، للحيلولة دون وصول فيروس «كورونا» للبلاد.

كما تم «تعليق استخدام المواطنين السعوديين ومواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بطاقة الهوية الوطنية للتنقل من وإلى المملكة».

وأكدت المملكة أن «هذه الإجراءات مؤقتة، وتخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات المختصة. وتجدد المملكة دعمها لكافة الإجراءات الدولية المتخذة للحد من انتشار الفيروس».

وظهر الفيروس في الصين، أول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان، إلا أن بكين كشفت عنه منتصف يناير الماضي.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي صنفته بأنه «وباء»، والذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية