شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الحكومة تحفز موظفي الدولة على المعاش المبكر بترقية استثنائية

قررت الحكومة فتح باب المعاش المبكر بشكل اختياري لموظفي الدولة فوق الـ 50 عاما، على أن يحصل المتقدم على ترقية استثنائية ومعاش كامل، وذلك لتحفيز الموظفين على التقدم بدعوى الإصلاح الإداري.

وقال هانى محمود، مستشار رئيس الوزراء للإصلاح الإدارى، إنه مع فتح باب المعاش المبكر بشكل اختياري سيحصل المتقدم للمعاش على ميزتين، ولكن بشرط أن يكون تجاوز الخمسين عامًا.

وأشار محمود إلى أن من يتقدم للحصول على المعاش المبكر سيحصل على ترقية استثنائية ومعاش كامل كأنه وصل للستين عاما.

وأوضح أن من يرغب فى الحصول على معاش مبكر عليه أن يتقدم بطلب، وسيتم الموافقة عليه مع ضمان حصوله على الإمتيازات التى تم ذكرها.

وفيما يتعلق بالتطوير الهيكلى للوزارات مع الإنتقال للعاصمة الإدارية، لفت مستشار رئيس الوزراء إلى أنه ليس فى نية الحكومة الاستغناء عن أى موظف حكومى، وإنما الإصلاح الإدارى يتمثل فى رفع كفاءة العنصر البشرى فى التعامل مع التكنولوجيا الحديثة.

ويبلغ إجمالي عدد الموظفين الذين سيتم نقلهم إلى العاصمة الإدارية في الفترة من بداية 2020 حتى منتصفها نحو 52 ألفا و585 موظفا.

وفي يونيو الماضي، صرح اللواء «أحمد زكي عابدين» رئيس هيئة العاصمة الإدارية، أنه سيتم انتقال السيسي والحكومة إلى العاصمة خلال منتصف العام الحالي، لتكون إدارة كافة أعمال الدولة منها.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية