شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الاحتلال يعلن خضوع أكثر من 5 آلاف «إسرائيلي» للحجر الصحي بسبب «كورونا»

أعلنت وزارة الصحة التابعة للاحتلال الإسرائيلي، الأحد، أن 5 آلاف و630 «إسرائيليا» يخضعون للحجر الصحي، على خلفية الاشتباه في إصابتهم بفيروس «كورونا».

وقالت الوزارة، في بيان نقلته القناة (12) العبرية الخاصة، إن «الأشخاص الذين يخضعون للحجر الصحي سيصوتون في الانتخابات، الإثنين، في مراكز اقتراع خاصة بهم».

ودعت الإسرائيليين إلى التوجه للمشاركة في الانتخابات «بدون أي خوف».

وأشارت وزارة الصحة، إلى أن المصابين بفيروس «كورونا» في البلاد عددهم 7 فقط، وجميعهم جاءوا من الخارج، ولم يصابوا داخل «إسرائيل»، ووصفت حالتهم الصحية بأنها «جيدة ومستقرة».

والسبت، قالت القناة «13» العبرية الخاصة، إن وزارة الصحة وجهت بإقامة منشأة ثانية للحجر الصحي، تحسبا لتفشي الفيروس.

وأفادت القناة، بأن مستشفى «رمبام» في مدينة حيفا (شمال)، بدأ بإقامة منشأة معزولة، استعدادا لوصول مرضى «كورونا».

وحتى الآن، لا يوجد لدى الاحتلال الإسرائيلي سوى منشأة حجر صحي واحدة، بحي «تل هشومير» في منطقة «رمات غان» قرب تل أبيب (وسط).

وتزداد المخاوف داخل الاحتلال الإسرائيلي من تفشي «كورونا» خلال الانتخابات العامة المقررة، الإثنين.

والثلاثاء، أعلنت المديرة العامة للجنة المركزية للانتخابات في الاحتلال الإسرائيلي، أوربي عديس، تخصيص مراكز اقتراع للخاضعين للحجر الصحي، على خلفية الاشتباه في إصابتهم بكورونا، بحسب القناة «13».

والانتخابات التي يشهدها الاحتلال، في 2 مارس الجاري، هي الثالثة خلال عام، بعد عدم تمكن الأحزاب الفائزة في جولتي أبريل ، وسبتمبر 2019، من تشكيل حكومة، ما أوجد أزمة سياسية.

وحتى صباح اليوم، اقترب عدد وفيات الفيروس على مستوى العالم من حاجز الـ3 آلاف، فيما باتت أعداد المصابين على أعتاب الـ87 ألفا.

وظهر الفيروس في مدينة ووهان وسط الصين لأول مرة، في 12 ديسمبر 2019، وانتشر لاحقا في 63 دولة، بينها 9 دول عربية هي الكويت، البحرين، الإمارات، العراق، عمان، لبنان، مصر، الجزائر وقطر.

ونهاية يناير الماضي، أعلنت منظمة الصحة العالمية حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان بعد الصين، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية