شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سفير مصر في الكويت: لا وجود لفيروس «كورونا» بين أبناء الجالية

نفى سفير مصر في الكويت إصابة أي شخص مصرى متواجد في الكويت بفيروس «كورونا»، مؤكدا استمرار التواصل مع السلطات الكويتية لمتابعة إجراءات فحص المصريين بمنافذ الوصول.

وأكد السفير طارق القوني، أن السفارة تتابع عن كثب تطورات الفيروس، منذ إعلان السلطات الكويتية رصد حالات للإصابة بالفيروس.

وأضاف القوني أنه لم يتم رصد أي إصابة أي مصري من المقيمين بالكويت، كما لم تعلن السلطات الكويتية عن أية حالات اشتباه أو إصابة لمواطنين مصريين دخلوا عبر منافذ الوصول خلال الفترة الماضية،

وأكد القوني أن السفارة مستمرة في التواصل مع السلطات الكويتية، من أجل متابعة إجراءات فحص المصريين بمنافذ الوصول، مع متابعة إجراءات تأشيرات الدخول.

ودعا المصريين إلى إتباع الإرشادات الطبية الوقائية، وتجنب التجمعات والأماكن المزدحمة، والالتزام بالتعليمات الصادرة من جهات الاختصاص فى هذا الشأن.

وأوضح أن القنصلية قامت باتخاذ بعض الاحتياطات؛ لضمان استمرار تقديم الخدمات للجمهور.

كانت الولايات المتحدة، قد أعلنت صباح اليوم الإثنين، اكتشاف حالتي إصابة بفيروس «كورونا» في ولاية كاليفورنيا لشخصين عائدين من مصر.

وأعلنت فرنسا عن اكتشاف 6 إصابات لأشخاص قادمين من مصر، فيما أفادت كل من تايوان وكندا اكتشافهما إصابة واحدة لعائدين من القاهرة.

من جانبها، أعلنت وزارة الصحة والسكان، اكتشاف إصابة ثانية بفيروس كورونا، داخل مصر لشخص أجنبي، وذلك بعد الإعلان عن تعافي المصاب الأول من المرض، موضحة أنه «فور الاشتباه فى الحالة والتأكد من النتائج المعملية، والتى جاءت إيجابية لفيروس كورونا، تم إحالته إلى مستشفى العزل، وهو يتلقي الآن الرعاية الطبية اللازمة».

وكشفت وزيرة الصحة «هالة زايد»، الأحد، أنه خلال الفترة السابقة، اشتبهت مصر في إصابة 1443 شخصا بفيروس «كورونا»، لكن النتائج جميعها كانت «سلبية»، باستثناء شخص أجنبي كان حاملا للفيروس، وتماثل للشفاء لاحقا.

وأمس الأحد، حظرت كل من قطر والكويت دخول جميع المسافرين القادمين من مصر، وذلك ضمن التدابير التي تتخذها الدولتان للحد من انتشار فيروس كورونا.

وتجاوز عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا حول العالم 3 آلاف حالة، بينما تخطت عدد الإصابات 89 ألف إصابة.

من جهة أخرى، تراجع معدل الإصابات اليومية في الصين موطن الفيروس، حيث ذكرت لجنة الصحة الوطنية بالصين، الإثنين، أنها رصدت 202 حالة إصابة جديدة في مختلف أنحاء البلاد، وذلك بانخفاض حاد عن يوم السبت الذي سجل 573 حالة إصابة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023