شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصر تتيح التأشيرة الاضطرارية لمواطني 27 دولة جديدة

وافقت الحكومة على السماح للمزيد من الدول التي تحددها الجهات الأمنية بالحصول على تأشيرة اضطرارية لدخول البلاد في منافذ الوصول، بالإضافة إلى إصدار تأشيرة جديدة صلاحيتها 5 سنوات.

وقال مجلس الوزراء في بيان له، الإثنين، إنه تم الموافقة على السماح للمواطنين من 27 جنسية بالحصول على التأشيرة الاضطرارية شريطة وفودهم إلى البلاد عن طريق مجموعات سياحية بضمان وكيل سياحي.

وأشار البيان إلى أن ذلك يعد إضافة إلى الجنسيات المصرح لرعاياها الحصول على التأشيرة الاضطرارية في منافذ الوصول أو الحصول عليها من البوابة الإلكترونية سواء للسائح الفردي أو للمجموعات السياحية وعددها (46) جنسية.

وتم الموافقة أيضا على مد فترة الإقامة المسموح بها على التأشيرة واستحداث تأشيرة جديدة تكون صلاحيتها خمس سنوات ويسمح خلالها بالزيارة لمدة لا تتعدى 90 يوما في كل مرة دخول.

وأوضح بيان المجلس أنه يقتصر الحصول على هذه التأشيرة من خلال قنصليات مصر بالخارج أو من خلال بوابة التأشيرة الإلكترونية.

ولفت مجلس الوزراء إلى أنه تم الموافقة أيضا على منح الأولوية في الحصول على تأشيرات الدخول للسائحين والقادمين لمصر من حاملي تأشيرات دخول من الولايات المتحدة الأميركية والمملكة المتحدة ودول منطقة شنجن على جوازات سفرهم.

كما تم التأكيد على الالتزام بالمقابل الذي تقرر لمنح التأشيرات المصرية سواء التاشيرات الاضطرارية من منافذ الدخول أو من القنصليات وهو المقرر بـ(25) دولارا فقط.

من جانبه، قال رئيس الوزراء «مصطفى مدبولي» إن هذه الفترة سوف تشهد اتخاذ خطوات مهمة لتشجيع الاستثمارات في قطاع السياحة.

وأضاف مدبولي أنه كلف وزير السياحة بالتعاون مع اتحاد الغرف السياحية لإعداد عرض لتنفيذ حملة دعائية كبرى للسياحة في مصر.

وتسبب انتشار فيروس «كورونا» الجديد الذي ظهر في الصين مطلع يناير الماضي، وانتشر بعدها في أكثر من 65 دولة، بمخاوف من انهيار القطاع السياحي الذي يشهد انخفاضا ملحوظا في عدد من الدول.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية