شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«كورونا» يواصل انتشاره بالدول العربية ويتوسع خارج الصين

أعلنت 4 دول عربية جديدة تسجيل إصابات بفيروس «كورونا» الجديد، لمواطنين عائدين من إيطاليا وإيران، لتتسع بذلك رقعة انتشاره في الوطن العربي، وسط مخاوف من مدى الاستعداد لمواجهته.
 
وأعلنت السلطات السعودية، الإثنين، عن تسجيل أول إصابة بالفيروس لمواطن عائد من إيران عبر البحرين، فيما أعلنت الأردن عن تسجيل أول إصابة لمواطن أردني، عاد إلى البلاد منتصف الشهر الماضي من إيطاليا.
 
من جهة أخرى، أعلنت وزارة الصحة المغربية مساء الإثنين، تسجيل أول إصابة مؤكدة بفيروس كورونا لمواطن مغربي يقيم في إيطاليا، مشيرة إلى أن الحالة مستقرة وتوجد حاليا تحت الرعاية الصحية بوحدة العزل بمستشفى مولاي يوسف بالدار البيضاء.
 
وأعلنت الصحة التونسية تسجيل أول إصابة في البلاد لتونسي عائد من إيطاليا، مضيفة أن المصاب قدم إلى تونس على متن سفينة أقلت 254 مسافرا، وقد وُضع كل هؤلاء قيد الحجر الصحي.
 
وعلى مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فإن جلّ الإصابات كانت لأشخاص كانوا في إيران أو إيطاليا، حيث تحولت هذه الدول لبؤر جديدة لانتشار الفيروس القاتل الذي ظهر في الصين لأول مرة مطلع يناير الماضي.
 
وكانت كل من الجزائر والكويت وقطر ومصر ولبنان والعراق قد أعلنت عن تسجيل حالات إصابة بالفيروس التي تسبب في وفاة أكثر من 3 آلاف شخص حتى الآن، وانتشر في أكثر من 65 دولة.
 
ورغم تباطؤ وتيرة الإصابات في الصين منبع الفيروس، إلا أن منظمة الصحة العالمية أكدت أن عدد الإصابات اليومية خارج الصين، تجاوز بتسع مرات تلك التي داخلها، وهو ما يشكل قلقا واسعا بسبب سرعة انتشار الفيروس.


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية