شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ردا على الدوحة.. الحكومة تحظر دخول القطريين إلى مصر

قررت الحكومة حظر دخول القطريين إلى مصر، بمن فيهم أولئك الذين لديهم إقامة مصرية، كإجراء احترازي لمواجهة فيروس «كورونا».

وقال نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إنه «ضوء ما قررته قطر، من حظر دخول المسافرين من الحاملين للجنسية المصرية، في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة «كورونا»، فقد تقرر «تطبيق مبدأ المعاملة بالمثل، وحظر دخول القطريين، والقادمين عن طريق نقاط وسيطة».

وأوضح متحدث مجلس الوزارء أن القرار سيتم تطبيقه، اعتبارا من 6 مارس القادم، مشير إلى أن ذلك يأتي في ضوء الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الحكومة لمواجهة «كورونا».

وفي ذات السياق أكد رئيس الوزراء مصطفى مدبولى خلال اجتماع المجلس اليوم، أن «الحكومة لن تخفى شيئاً»، مضيفا «ليس لنا مصلحة فى إخفاء أى معلومة، فالحكومة تُطبق المعايير التى أعلنتها منظمة الصحة العالمية، وهناك تنسيق كامل مع المنظمة فى إجراءات مواجهة هذا الفيروس العالمي».

كانت مصر قد تعرضت لحظر دخول جميع المسافرين القادمين من مصر في كل من قطر والكويت، وذلك ضمن التدابير التي تتخذها الدولتان للحد من انتشار «كورونا».

كانت وزيرة الصحة هالة زايد، قد قالت أمس إن الوزارة أجرت اختبارات لعدد 1832 حالة مشتبه في إصابتها بفيروس «كورونا»، ثبتت سلبية نتائجها، ضمن الإجراءات الاحترازية للسيطرة على الفيروس.

وأشارت زايد، في بيان متلفز حول تحديثات وضع فيروس كورونا داخل مصر، أن مصر بها حالة وحيدة مصابة بالفيروس وحالتها مستقرة وتستجيب للعلاج، بينما تم إجراء حجر صحي لعدد 2564 شخصا مخالطين بشركة الحالة المصابة، وتم متابعتهم لرصد أي تغير ولا توجد أعراض للاشتباه بالفيروس حتى الآن.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020