شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد اشتداد عملية «درع الربيع».. «الأسد» يغازل تركيا

قال رئيس النظام السوري «بشار الأسد»، الأربعاء، في حوار مع قناة «روسيا اليوم»، إن سوريا لم ترتكب أي أعمال عدائية ضد تركيا، وأن الخلافات الحالية غير منطقية.

وقال الأسد ردا على سؤال «هل هذه هي رسالتكم إلى الشعب التركي بأنه لا يوجد أي عداوة معه؟ هل فهمتكم بشكل صحيح؟»: «طبعا.. كنا نقول عنه شعبا شقيقا.. والآن أنا أسأل الشعب التركي، ماهي قضيتكم مع سوريا؟ وما القضية التي يستحق أن يموت من أجلها مواطن تركي؟ ما العمل العدائي الصغير أو الكبير الذي قامت به سوريا تجاه تركيا خلال الحرب أو قبل الحرب؟ غير موجود على الإطلاق».

وأضاف «بشار»: «هناك تزاوج، هناك عائلات مشتركة، هناك علاقة مصالح يومية بين سوريا وتركيا، هناك في تركيا مجموعات أصلها عربي سوري، وهناك مجموعات في سورية أصلها تركي».

وصرح بشار الأسد بأن «هذا التداخل موجود عبر التاريخ لذلك من غير المنطقي أن يكون هناك خلاف بيننا وبينهم».

وأثارت التصريحات موجة سخرية واستغراب على مواقع التواصل، من رئيس النظام السوري، الذي كان قبل أيام قليلة فقط، يتحدث في رسائل شديدة اللهجة إلى تركيا حكومة وشعبا.

ويأتي ذلك بعد يومين من إعلان تركيا لعمليتها «درع الربيع» على مناطق تابعة للنظام، ردا على قصف استهدف تجمعا للجيش التركي في إدلب، قتل فيه 34 جنديا تركيا، وأصيب عشرات آخرون.

وتشن تركيا ضربات تستهدف معسكرات ومواقع تمركز تابعة لقوات النظام، نتجد عنها «خسائر فادحة» في صفوف قوات «الأسد».



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020