شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الصحة: 2166 حالة اشتباه بفيروس «كورونا» منهم 15 إصابة مؤكدة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الجمعة، إجراء تحاليل لـ2166 حالة مشتبه في إصابتها بفيروس «كورونا» الجديد في مصر، مشيرة إلى أن جميع النتائج عادت سلبية ما عدا 15 حالة ثبت إيجابية تحاليلها.

وقالت وزيرة الصحة «هالة زايد» إن من بين الـ 15 حالة التي عادت تحاليلها إيجابية، 12 حالة تم اكتشافها، أمس الجمعة، على متن إحدى البواخر النيلية القادمة من محافظة أسوان إلى محافظة الأقصر، لمصريين يعملون على الباخرة.

وأشارت الوزيرة إلى أن الحالات المصابة تم تحويلها إلى المستشفى المخصص للعزل، مضيفة أن باقي الحالات المخالطة تم إخضاعها للحجر الصحي لمدة ١٤ يومًا (فترة حضانة المرض)، لمتابعة حالتها الصحية.

وكانت قد أعلنت الوزارة في وقت سابق الجمعة، عن اكتشاف 12 إصابة جديدة بفيروس كورونا في مصر، لعاملين بباخرة سياحية، كانوا قد خالطوا سائحة تايوانية مصابة وتم اكتشاف إصابتها عند عودتها لبلادها.

من جانبها، أعلنت غرفة السياحة بالأقصر، أنه تم سحب الباخرة الموبوءة إلى منطقة البغدادى التي تبعد عن الأقصر مسافة 20 كيلو متر تقريبا وفرض الحجر الصحى عليها.

وأضافت أنه سيتم فحص جميع العاملين على البواخر والمراكب النيلية والفنادق العائمة بنطاق محافظتي الأقصر وأسوان، وذلك للتأكد من عدم وجود أي مصريين آخرين مصابين بالفيروس.

وخلال الأيام الماضية، أعلنت أكثر من دولة مثل فرنسا واليونان والولايات المتحدة، عن استقبال حالات مصابة بفيروس «كورونا» الجديد لقادمين من مصر، فيما ردت وزارة الصحة المصرية أن تلك الحالات لم تصلها الإصابة خلال وجودها في البلاد.

وتجاوزت أعداد المصابين بفيروس كورونا الجديد في جميع أنحاء العالم 100 ألف حالة إصابة، بينها 3 آلاف و411 حالة وفاة، فيما بلغ عدد من تم شفائهم من المرض بعد إصابتهم به 55 ألف و753 شخصًا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية