شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الصحة: ارتفاع عدد مصابي الباخرة النيلية بفيروس «كورونا» إلى 45 حالة

أعلنت وزيرة الصحة هالة زايد أن الوزارة سجلت 33 إصابة جديدة بفيروس «كورونا» على متن الباخرة النيلة في الأقصر.

وقالت زايد في مؤتمر صحفي، اليوم السبت، إن الإحصاءات الجديدة للباخرة تفيد بإصابة «33 حالة جديدة بينهم 19 أجنبيًا، يحملون «الفيروس» ولا يوجد عليهم أي أعراض»، .

وأوضحت أن الباخرة السياحية كان على متنها 171 شخصا، منهم 101 شخص أجنبي، و70 مصريًا، لافتة إلى أن عدد 11 شخصا ممن أعلنت عنهم الوزارة، الجمعة، جاءت نتائج اختباراتها «سلبية».

وأشارت زايد إلى أن «مواطنة أميركية من أصل تايواني هي سبب الإصابات» على متن الباخرة.

كانت وزارة الصحة، قد أعلنت، أمس الجمعة، إجراء تحاليل لـ2166 حالة مشتبه في إصابتها بفيروس «كورونا» في مصر، مشيرة إلى أن جميع النتائج عادت سلبية ما عدا 15 حالة ثبت إيجابية تحاليلها.

وقالت وزيرة الصحة «هالة زايد» إن من بين الـ 15 حالة التي عادت تحاليلها إيجابية، 12 حالة تم اكتشافها، أمس الجمعة، على متن إحدى البواخر النيلية القادمة من محافظة أسوان إلى محافظة الأقصر، لمصريين يعملون على الباخرة.

وأشارت الوزيرة إلى أن الحالات المصابة تم تحويلها إلى المستشفى المخصص للعزل، مضيفة أن باقي الحالات المخالطة تم إخضاعها للحجر الصحي لمدة 14 يومًا (فترة حضانة المرض)، لمتابعة حالتها الصحية.

وفي ذات السياق، أعلنت هيئة الطيران المدني في سلطنة عمان، السبت، تعليق الرحلات الجوية غير المنتظمة (الشارتر) مع مصر لمدة شهر ضمن تدابير مواجهة فيروس «كورونا»، الذي تسلل للبلد الخليجي، وارتفع عدد مصابيه مؤخرا إلى 12.

وأضافت أنه «يشترط على المقيمين لدخول السلطنة إبراز شهادة الفحص المسبق (PCR) لإثبات الخلو من فيروس كورونا وخضوع القادمين للحجر الصحي 14 يوما‎».

وحتى اليوم، أصاب الفيروس قرابة 105 آلاف حول العالم في 100 دولة وإقليم، توفي منهم أكثر من 3500، أغلبهم في الصين وكوريا الجنوبية وإيران وإيطاليا، وأدى إلى تعليق العمرة، ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

وخلال الأيام الماضية، أعلنت أكثر من دولة مثل فرنسا واليونان والولايات المتحدة، عن استقبال حالات مصابة بفيروس «كورونا» الجديد لقادمين من مصر، فيما ردت وزارة الصحة المصرية أن تلك الحالات لم تصلها الإصابة خلال وجودها في البلاد.

وتجاوزت أعداد المصابين بفيروس كورونا الجديد في جميع أنحاء العالم 100 ألف حالة إصابة، بينها 3 آلاف و411 حالة وفاة، فيما بلغ عدد من تم شفائهم من المرض بعد إصابتهم به 55 ألف و753 شخصًا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية