شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بسبب «كورونا».. السعودية تعلق الدراسة في القطيف لمدة أسبوعين

قررت السلطات السعودية، مساء السبت، تعليق الدراسة بمحافظة القطيف، لمدة أسبوعين، اعتبارا من الأحد، في إطار التدابير الاحترازية لمواجهة فيروس «كورونا» الجديد.

وقالت الوزارة في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية (واس)، «تقرر تعليق الدراسة (مؤقتاً) في جميع المدارس ومؤسسات التعليم العام والجامعي والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الحكومية والأهلية بمحافظة القطيف لمدة أسبوعين اعتباراً من يوم الأحد».

وقالت الوزارة إن القراء جاء «بناءً على التوصية الصادرة من اللجنة المعنية بمتابعة مستجدات الفيروس، وانطلاقاً من حرص وزارة التعليم على سلامة الطلاب والطالبات».

ووفق البيان، فقد تقرر «تفعيل المدارس الافتراضية والتعليم عن بُعد خلال فترة تعليق الدراسة بمحافظة القطيف، بما يضمن استمرار العملية التعليمية بفاعلية وجودة».

وفي وقت سابق السبت، أعلنت وزارة الصحة السعودية تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس «كورونا» ليرتفع العدد الكلي للحالات إلى 7.

فيما أعلنت الحكومة عدة إجراءات وقائية واحترازية منها دعوة المسافرين القادمين من إيطاليا وكوريا ومصر ولبنان إلى عزل أنفسهم لمدة أسبوعين، للحد من انتشار الفيروس.

وحتى السبت، أصاب الفيروس قرابة 105 آلاف حول العالم في 100 دولة وإقليم، توفي منهم أكثر من 3500، أغلبهم في الصين وكوريا الجنوبية وإيران وإيطاليا، وأدى إلى تعليق العمرة، ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020