شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الصحة: وفاة أول حالة في مصر بسبب فيروس «كورونا»

أعلنت وزارة الصحة عن وفاة أول حالة بسبب فيروس كورونا لمواطن ألماني الجنسية يبلغ من العمر 60 عاما، موضحة أنه جاء إلى مصر من 7 أيام فقط.

وقال خالد مجاهد المتحدث باسم الوزارة، اليوم الأحد، إن المواطن الألماني يبلغ من العمر 60 عاما، موضحا أنه «ظهرت عليه أعراض مرضية تتمثل فى إرتفاع بدرجة الحرارة عند وصوله من محافظة الأقصر إلى الغردقة»

وأضاف مجاهد أن المواطن «توجه إلى مستشفي الغردقة العام مساء يوم وصوله الجمعة 6 مارس الماضي لتلقى الرعاية الطبية، وتم إجراء الفحوصات اللازمة له وسحب العينة والتى جاءت إيجابية»، لافتا إلى أنه في «يوم السبت 7 مارس تم وضعه فى الرعاية المركزة نظرا لأنه يعانى من فشل تتفسي ناتج عن إلتهاب رئوي حاد».

الصحة: وفاة أول حالة من فيروس الكورونا المستجد "لالماني الجنسية" بعد وصوله من المانيا بسبع ايامأعلنت وزارة الصحة…

Posted by ‎الصفحة الرسمية للمتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان‎ on Sunday, March 8, 2020

وكشف المتحدث باسم الصحة أن المواطن الألماني «رفض النقل إلي مستشفي العزل المخصص»، مضيفا «ساءت حالته وحدث اضطراب فى درجة وعيه، وتوفي اليوم الأحد 8 مارس».

وأكد مجاهد، أن الحالة لم تمكث في مصر سوى ٧ أيام فقط.

وأمس السبت، أعلنت وزيرة الصحة هالة زايد عن تسجيل الوزارة لـ 33 إصابة جديدة بفيروس «كورونا» على متن الباخرة النيلة في الأقصر.

وقالت زايد في مؤتمر صحفي، السبت، إن الإحصاءات الجديدة للباخرة تفيد بإصابة «33 حالة جديدة بينهم 19 أجنبيًا، يحملون «الفيروس» ولا يوجد عليهم أي أعراض»، .

وأوضحت أن الباخرة السياحية كان على متنها 171 شخصا، منهم 101 شخص أجنبي، و70 مصريًا، لافتة إلى أن عدد 11 شخصا ممن أعلنت عنهم الوزارة، الجمعة، جاءت نتائج اختباراتها «سلبية».

وأشارت زايد إلى أن «مواطنة أميركية من أصل تايواني هي سبب الإصابات» على متن الباخرة.

كانت وزارة الصحة، قد أعلنت، الجمعة، إجراء تحاليل لـ2166 حالة مشتبه في إصابتها بفيروس «كورونا» في مصر، مشيرة إلى أن جميع النتائج عادت سلبية ما عدا 15 حالة ثبت إيجابية تحاليلها.

وأشارت الوزيرة إلى أن الحالات المصابة تم تحويلها إلى المستشفى المخصص للعزل، مضيفة أن باقي الحالات المخالطة تم إخضاعها للحجر الصحي لمدة 14 يومًا (فترة حضانة المرض)، لمتابعة حالتها الصحية.

وفي ذات السياق، اشترطت السعودية وعدد من دول العالم حصول المسافر إليها على شهادة تحليل PCR بخصوص فيروس كورونا، على أن يتم إجرائها قبل السفر بـ24 ساعة للدخول إلى أراضيها.

وحددت المعامل المركزية تكلفة الكشف الخاص بتحليل PCR بقيمة 64 دولار (1000 جنيه مصري) للمصريين، و70 دولار للأجانب.

وخلال الأيام الماضية، أعلنت أكثر من دولة مثل فرنسا واليونان والولايات المتحدة، عن استقبال حالات مصابة بفيروس «كورونا» الجديد لقادمين من مصر، فيما ردت وزارة الصحة المصرية أن تلك الحالات لم تصلها الإصابة خلال وجودها في البلاد.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية