شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الصحة: ارتفاع الحالات المصابة بفيروس «كورونا» إلى 55 حالة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الأحد، ارتفاع الحالات المصابة بفيروس «كورونا» الجديد في مصر إلى 55 حالة، وذلك بعد اكتشاف 7 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها.

وأوضح المتحدث باسم الوزارة «خالد مجاهد» أن الحالات التي ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس «كورونا» هي لـ7 أشخاص منهم 4 أجانب و3 مصريين بينهم مصري عائد من العمرة ومصريان من المخالطين لحالة المواطن المصري العائد من صربيا.

وأشار مجاهد إلى أن الأجانب الأربعة كانوا من المخالطين للحالات التي تم الإعلان مسبقا بينهم المصاب الألماني الذي أعلن عن وفاته أمس الخميس كأول حالة وفاة بالفيروس في مصر.

والسبت، أعلنت الوزراة عن اكتشاف 33 حالة جديدة على متن الباخرة النيلية المتجهة من أسوان إلى الأقصر، ليرتفع عدد الحالات المكتشفة على الباخرة الموبوءة إلى 45 شخصا.

وأوضحت الوزارة أنه تم تحويل الحالات المصابة إلى المستشفى المخصص للعزل، ونقل المصابون الذين تحولت نتائجهم لسلبية إلى الحجر الصحي، كما تم تطهير وتعقيم الباخرة النيلية.

وأضافت أنه السلطات استحدثت وحدة لتقصي كافة المخالطين المباشرين وغير المباشرين للحالات التي تثبت إيجابيتها للفيروس، في إطار تشديد الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها الوزارة لمنع انتشار الفيروس.

ودعت الوزارة جميع المواطنين إلى التوجه لمستشفيات الحميات عند الشعور بأي ارتفاع في درجات الحرارة لعمل التحاليل اللازمة.

وخلال الأيام الماضية، أعلنت أكثر من دولة، مثل فرنسا واليونان والولايات المتحدة، عن استقبال حالات مصابة بفيروس «كورونا» الجديد لقادمين من مصر، فيما ردت وزارة الصحة المصرية أن تلك الحالات لم تصلها الإصابة خلال وجودها في البلاد.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020