شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السعودية تعلق الدراسة والتجمعات الدينية بينما تستمر فعاليات الترفيه

أعلنت السلطات السعودية، الأحد، تعليق الدروس الدينية وحلقات تحفيظ القرآن، في إطار جهودها لمواجهة انتشار فيروس «كورونا»، وذلك بينما تستمر فعاليات هيئة الترفية دون تأثر بالأزمة.

وقررت المملكة تعليق الدروس العلمية والبرامج الدعوية والمحاضرات والدراسة في الدور النسائية وحلقات تحفيظ القرآن في جميع جوامع ومساجد المملكة اعتبارا من يوم الإثنين وحتى إشعار آخر، دون تفاصيل أكثر، وفق إعلام رسمي.

في سياق مواز، قالت وكالة الأنباء السعودية (واس) إن الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي علقت برامج الزيارة في المرافق الخارجية التابعة لها.

وتضم تلك المرافق كلا من «مجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة، ومعرض عمارة الحرمين الشريفين، ومكتبة الحرم المكي الشريف».

وكما أعلنت وزارة التعليم السعودية تعليق الدراسة في كافة أرجاء المملكة اعتبارا من الإثنين، وحتى إشعار آخر.

من جهة أخرى، أعنلت هيئة الترفيه عن تنظيم فعالية «تمشية الكلب»، واستمرار فعاليات السيرك الإيطالي في مدينة جدة، بالإضافة إلى الإبقاء على عدد من المهرجانات الغنائية في مناطق أخرى.

وانتقد النشطاء استثناء فعاليات هيئة الترفيه من الإجراءات الوقائية التي تتخذها المملكة لمواجهة فيروس «كورونا»، والتي قامت على إثرها بمنع تأشيرات العمرة وإخلاء صحن الكعبة.

وارتفع عدد الحالات المصابة بالفيروس في السعودية إلى 15 حالة، مما دفع المملكة لتعليق الرحلات مع بعض الدول التي تفشى فيها ومنع دخول القادمين منها.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية