شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حملة حكومية لمنع تداول أخبار كورونا في مصر

اعتقلت الشرطة 3 أشخاص بتهمة ترويج شائعات على مواقع التواصل من خلال تناول أخبار غير حقيقية عن الإصابة بفيروس كورونا في مصر على خلاف الحقيقة.

وقال بيان صادر عن وزارة الداخلية إنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية بشأن المعتقلين الثلاثة، وتم عرضهم على جهات التحقيق لإصدار قرار بحسبهم على ذمة التحقيق.

وأعلن مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، في اجتماع الحكومة الأربعاء بدء حملة حكومية ضد الأخبار المتداولة حول فيروس كورونا في مصر.

وقال إن هناك بعض الفئات التي اعتمدت على نشر شائعات وأخبارا مغلوطة، ما أعطى صورة سلبية في الخارج عن أسلوب تعامل الدولة مع ملف فيروس كورونا.

وأضاف مدبولي أن ذلك أعطى في الوقت ذاته انطباعا خارجيا مغلوطا عن انتشار المرض في مصر بصورة كبيرة، ونتج عنه اتخاذ بعض الدول ضدها عددا من الإجراءات.

وأعلن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في بيان رسمي، تخصيص أرقام هاتف للإبلاغ عن أية شائعات تتعلق بمرض فيروس كورونا المستجد أو غيره.

وكانت وزارة الصحة المصرية قد أعلنت أمس رصد 7 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ليرتفع إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة بالمرض في البلاد إلى 67 شخصا.

وقالت وزارة السياحة والآثار، الأربعاء، إن 63 سائحا ممن كانوا على متن باخرة نيلية ظهرت بها حالات إصابة عادوا لبلادهم، الثلاثاء والأربعاء، بعد أن أمضوا فترة في الحجر الصحي وجاءت نتائج فحوصهم سلبية.

أعلنت السعودية، تسجيلها حالة إصابة جديدة لكورونا في المملكة، قائلة إنها لراكب يحمل الجنسية المصرية وإنه كان قادما من نيويورك متجها إلى القاهرة، عبر مطار الملك عبدالعزيز في جدة.

كما أعلنت عن اكتشاف 21 حالة من الجنسية المصرية، وهم موجودون بالحجر الصحي في مكة، ومن مخالطي الزائر المصري الذي أعلن عنه يوم الثلاثاء.

وأعلنت اليونان، الخميس، عن أول وفاة بسبب فيروس كورونا لرجل يبلغ من العمر 66 عاما عاد من رحلة إلى الاحتلال الإسرائيلي ومصر في نهاية فبراير.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية