شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أول حالة وفاة مصرية بفيروس كورونا وارتفاع المصابين إلى 80

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الخميس، ثاني حالة وفاة بفيروس «كورونا» في مصر، بعد حالة وفاة أولى سُجلت لأجنبي يحمل الجنسية الألمانية.

وتعتبر هذه الحالة هي أول وفاة بكورونا لشخص مصري، وهي سيدة مصرية تبلغ من العمر 60 عاما، من محافظة الدقهلية.

وأضافت الوزارة في بيان لها، اكتشاف 12 حالة إصابة جديدة بالفيروس في البلاد، ليرتفع إجمالي المصابين إلى 80 حالة.

وكشف البيان عن خروج 12 حالة من مصابي فيروس كورونا المستجد من مستشفى العزل من إجمالي الـ27 حالة التي تحولت نتائج تحاليلها من إيجابية إلى سلبية، ليرتفع إجمالي المتعافين إلى 20 حالة حتى اليوم.

وأوضح «خالد مجاهد» مستشار وزيرة الصحة والسكان، أن الـ12 حالة التي غادرت مستشفى العزل اليوم، من ضمنهم 7 مصريين و5 حالات لاجانب من جنسيات مختلفة.

وأشار إلى تسجيل 13 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس كورونا المستجد، اليوم، من بينهم 6 حالات بدون أى أعراض، وهم من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا.

وقال «مجاهد» إن حالة الوفاة هي لسيدة مصرية تبلغ من العمر 60 عامًا من محافظة الدقهلية، حيث استقبلتها مستشفى صدر المنصورة وهى تعاني من التهاب رئوي حاد صباح الأربعاء، وعلى الفور تم سحب عينة لها وجاءت النتيجة إيجابية لفيروس كورونا المستجد مساء أمس، وتم نقلها إلى مستشفى العزل، وتوفيت اليوم.

وكشف مجاهد عن إجمالي عدد المصابين الذين تم تسجيلهم في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الخميس هو 80 حالة، ضمنهم 20 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، وحالتي وفاة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية