شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لدعم التعليم المنزلي.. الاتصالات تقرر 20% سعة تحميل إضافية مجانية للطلاب

قررت وزارة الاتصالات إضافة 20% سعة تحميل لباقات الإنترنت المنزلي دعما للطلاب وعملية التعليم عن بعد، ضمن سبل مواجهة فيروس «كورونا».

جاء ذلك خلال اجتماع عمرو طلعت وزير «الاتصالات» وتكنولوجيا المعلومات مع رؤساء الشركات الأربع مقدمى خدمات الاتصالات العاملة فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

وتناول الاجتماع سبل دعم العملية التعليمية خلال فترة تعليق الدراسة بالمدارس والجامعات بعد تعطيل الدراسة لمدة أسبوعين فى إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس «كورونا».

وتم الاتفاق خلال الاجتماع على توفير الإتاحة المجانية للمواقع الإلكترونية الخاصة بوزارة التربية التعليم ووزارة التعليم العالى والبحث العلمى، بهدف عدم تحميل الطلبة أى أعباء مادية إضافية

ونتج عن الاجتماع إقرار زيادة سعات التحميل الشهرية الخاصة باشتراكات الانترنت المنزلى للأفراد بنسبة 20 % بتكلفة 200 مليون جنيه تتحملها الدولة لدعم إتاحة التعليم عن بعد، بالإضافة لتوفير منصات رقمية مجانا لاستضافة المواد العلمية والمحاضرات لطلاب المدارس والجامعات.

كانت وزيرة الصحة هالة زايد قالت، إن المصابين بفيروس «كورونا» في مصر يتعافون من المرض بدون أدوية، وذلك بعد الإعلان عن ارتفاع الحالات المصابة إلى 110.

وأضافت الوزيرة خلال كلمة لها، السبت، أن 85% من الحالات المصابة تكون بأعراض خفيفة أو دون أعراض ويتم شفاءها دون أي أدوية، والأمر مقتصر على العزل في مكان نظيف وجيد التهوية.

وأشارت زايد إلى أن معظم الإصابات في مصر نتيجة مخالطة مصابين، مشيرة إلى أن مصر من أوائل الدول التي اتخذت إجراءات احترازية لمواجهة الفيروس قبل الإعلان عن وجود حالات.

وطالبت وزيرة الصحة بتقليل الزيارات لكبار السن المصابين بأي أمراض وذلك رحمة بهم، مع التأكيد على حصولهم على الأدوية بشكل ملتزم وإقامتهم في أماكن جيدة التهوية.

وأمس السبت، أعلنت وزارة الصحة عن ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في مصر إلى 110 حالة، بينهم 7 طلاب.

وقررت رئاسة الوزراء تعطيل الدراسة بكافة أنحاء الجمهورية لمدة أسبوعين، في إطار الجهود المبذولة للحد من انتشار فيروس «كورونا».



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية