شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصر تعلق حركة الطيران وتخفض عدد العاملين بالدولة بسبب كورونا

أعلن رئيس الوزراء «مصطفى مدبولي»، الإثنين، تعليق حركة الطيران في مصر ابتداء من الخميس القادم 19 مارس حتى بداية الشهر المقبل، للحد من انتشار فيروس «كورونا».

وقال مدبولي، خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن إجراءات الحكومة لمواجهة الفيروس، إن خسائر تعطيل حركة الطيران سوف تتجاوز 2.25 مليار جنيه.

وأوضح أن كل الفنادق والمنشآت السياحية تشن حملة للتعقيم والتطهير، خلال الفترة التي يكون بها تعليق للطيران، لكي تكون جاهزة لاستقبال السياح خلال المرحلة المقبلة عقب الأزمة.

وأكد رئيس الوزراء أنه سيتم تخفيض عدد العاملين بأجهزة الدولة والمصالح الحكومية، باستثناء المؤسسات الاستراتيجية.

وأشار إلى أن كافة الإجراءات التي تتخذها مصر لمكافحة فيروس كورونا هي إجراءات احترازية ووقائية تضمن عدم انتشار المرض كما حدث في بعض الدول، محذرا المواطنين من الاستهتار أو الاستخفاف بالفيروس.

وناشد مدبولي المواطنين بعدم التكالب على السلع في المتاجر المختلفة، مضيفا أنه «لا داعي أبدا لمثل هذه السلوكيات، ومصر لديها رصيد كبير من السلع يكفيفها لشهور طويلة».

وطالب رئيس الوزراء المواطنين بأن يكونوا على قدر المسؤولية، وأن يأخذوا الموضوع بجدية، قائلًا: «الأعداد بدأت في الزيادة، وقد لا تكون بنفس الصورة في دول أخرى، لكن لابد من أخذ الحذر أيضا».

وشدد على ضرورة عدم الخروج إلى التجمعات العامة، قائلا: «للأسف بعد قرار تعطيل الدراسة، رأينا أطفالنا في المناطق العامة والتجمعات، وهذا قد يؤدي إلى زيادة فرص انتشار ونقل العدوى».

وأضاف مدبولي: «أمامنا أسبوعان، مهم جدا نكون كلنا على قدر الالتزام والمسؤولية فيهم علشان نقدر نخلي الموضوع على قدر محدود من الانتشار، لما أخدنا قرار إغلاق المدارس والجامعات كان الهدف إن ولادنا ميكونوش في الشوارع وللأسف ده حصل».



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية