شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لمنع التجمعات والحد من كورونا.. مطالبات بالبرلمان لفرض حظر تجوال كامل

طالب أحد أعضاء مجلس النواب، بصدور قرار لفرض حظر تجوال كامل داخل البلاد لمواجهة انتشار فيروس «كورونا»، وذلك بعد أن فشلت جهود الدولة في منع المواطنين من التجمعات.

وأشار النائب «محمد فؤاد» في مذكرة إيضاحية، إلى أنه على الرغم من كل الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة إلا أن أعداد المصابين في تزايد ملحوظ، ولازالت التجمعات موجودة في الشارع المصري، ولايزال هناك متهاونون في التعامل مع هذه الأزمة.

وأوضح «فؤاد» أن قرار فرض حظر التجوال هو الإجراء المتمم والحازم لحزمة الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة، مشيرا إلى أن هذا القرار قامت بالفعل العديد من دول العالم باتخاذه لدرء وتقليل خطر انتشار الفيروس وتحديد بؤرة الانتشار والتعامل معها.

وأكد عضو مجلس النواب أن الكثير من البلدان التي شهدت تفشي كبير لفيروس كورونا بين مواطنيها لجأت لفرض حالات الطوارئ وبدء حظر تجوال لمنع أي تجمعات تعمل على زيادة عدد المصابين والوفيات.

وأضاف: «الساعات القادمة هي التي ستحدد ما إذا كنا سننتصر على هذا الفيروس في مصر أم سيخرج عن السيطرة بفعل المتهاونين من المواطنين والذين سيؤذون بتهاونهم أنفسهم والجميع».

ولفت فؤاد إلي وجود تهاون يظهر جلياً بين بعض المواطنين في التعامل مع الأزمة واستمرار التجمعات في الشوارع.

وطالب عضو مجلس النواب بصدور قرار لفرض حظر تجوال في كل أنحاء الجمهورية من السادسة مساء حتى الساعة السادسة صباحاً ، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا، نظراً لما أثبته الواقع أن كل الإجراءات اتخذتها الدولة ليست كافية.

وعلى مدار الأيام الماضية، انتشرت مقاطع فيديو لمواطنين يجتمعون بأعداد كبيرة في الأسواق والمقاهي دون وجود تدابير احترازية أو وسائل وقاية من المرض، وهو ما انتقده نشطاء على مواقع التواصل مطالبين الحكومة بفرض حظر التجوال.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية