شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التعليم: سنقضى على الدروس الخصوصية ونبحث رد مصروفات المدارس الخاصة

قال وزير التربية والتعليم، «طارق شوقي»، إن نظام التعليم الإلكتروني الجديد سيقضي على الدروس الخصوصية تماما، مشيرا إلى أن الوزارة تبحث رد مصروفات المدارس الخاصة لأولياء الأمور خلال أيام.

وأشار شوقي إلى أن جميع المعلمين بمدارس الدولة على أتم الاستعداد، للتعامل مع الطلبة وفق نظام التعليم الإلكتروني الجديد التي أطلقته الوزارة بعد تعليق الدراسة بسبب فيروس «كورونا».

وأضاف الوزير أن المكتبة الإلكترونية الجديدة تعمل بالتوازي مع بنك المعرفة، وتم الانتهاء من وضع كافة المناهج الدراسية لجميع السنوات الدراسية.

وأكد شوقي أن الخوادم التى تخدم المنصة الإلكترونية موجودة في أكثر من مكان وقادرة على تحمل الضغط، لدخول 22 مليون طالب على مستوى الجمهورية.

وأوضح أنه سيتم قبل نهاية الأسبوع المقبل تقديم عرض تفصيلي لشرح الجزء المتعلق بمشروع النجاح البديل للامتحانات والمطلوب من طلاب الصف الثالث الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي.

وعن رد مصروفات المدارس الخاصة بعد تعليق الدراسة، أكد أن قطاع التعليم الخاص بالوزارة سيقوم بدراسة هذا الموضوع خلال الأيام المقبلة.

والأسبوع الماضي، قررت الحكومة تعليق الدراسة حتى نهاية مارس للحد من انتشار فيروس كورونا، قبل أن تعلن وزارة التعليم لاحقا عن إلغاء امتحانات الفصل الثاني من الصف الثالث الإبتدائي حتى الصف الثاني الإعدادي.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية