شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كورونا يتسبب بأعمال شغب في سجون إيران ويدفع السجناء إلى الهرب

شهدت عدة سجون إيرانية أعمال شغب، واحتجاجات من قبل السجناء، كما قام بعضهم بالهرب خوفا من تفشي فيروس «كورونا» المتفشي بينهم، وفقا لوسائل إعلام إيرانية.

وقال موقع «إيران إنترناشونال» إن تفشي المرض بشكل كبير في جميع أنحاء المدن الإيرانية، زاد من قلق السجناء وأسرهم مما دفع بعضهم للهرب.

وأشار الموقع إلى وقوع اشتباكات في سجن بارسيلون في مدينة خرم آباد، غرب إيران، ما أسفر عن مقتل سجين واحد على الأقل على يد ضباط السجن، وهروب نحو 23 سجيناً، وفقاً لبيانات الحكومة، كما وقعت أعمال شغب داخل سجن مدينة أليغودرز في المحافظة نفسها.

من جانبه، أكد «حميد كشكولي»، قائمقام سجن أليغودرز إن احتجاجات السجناء تحت السيطرة، وأن ما حدث خطوة غير قانونية أثارت مخاوف المواطنين.

وكانت عدة تقارير إعلامية وحقوقية كشفت عن تسجيل إصابات بين السجناء، مشيرة إلى أن السياسات القمعية للنظام الإيراني، وغياب الصرف الصحي المناسب داخل الزنزانات، والاكتظاظ الكبير داخل الزنزانات، كلها عوامل تساهم في انتشار الفيروس.

وتعد إيران من أكثر دول العالم تضرراً من الفيروس، وتعتبر بؤرة الوباء في منطقة الشرق الأوسط، حيث سجلت أكثر من 20 ألف حالة إصابة، ونحو 1556 حالة وفاة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية