شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وفاة ثاني لواء بالقوات المسلحة إثر إصابته بفيروس كورونا

توفي اللواء أركان حرب شفيع عبد الحليم داوود مدير إدارة المشروعات الكبرى بالهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، الإثنين، إثر إصابته بفيروس كورونا، لتسجل ثاني حالات وفاة في صفوف القوات المسلحة، بعد اللواء خالد شلتوت أمس الأحد.

ونعت القوات المسلحة وفاة اللواء داود، وقالت إن المنية قد وافته متأثرا بإصابته بفيروس كورونا المستجد خلال أعمال التصدي للوباء.

يأتي ذلك عقب يوم واحد من وفاة رئيس أركان إدارة المياه بالقوات المسلحة المصرية اللواء أركان حرب «خالد شلتوت» مساء الأحد، نتيجة إصابته بالفيروس.

وأثارت وفاة اللواءات جدلا واسعا على مواقع التواصل، حيث تساءل البعض عن إخفاء الدولة لإصابة اللواءات وعدم الحديث عنها إلا بعد وفاتهم، وهو ما يرجح احتمالية تعتيم الحكومة على العدد الحقيقي للإصابات.

وتداول البعض وثيقة مسربة تحتوي قائمة المصابين والمشتبه بإصابتهم من القوات المسلحة، وكان من بين الأسماء الواردة في القائمة اللواء شلتوت واللواء داوود.

وخلال الأيام الماضية، قامت القوات التابعة لجهاز الحرب البيولوجية بالقوات المسلحة بتطهير وتعقيم عدد من الشوارع والأحياء، في إطار مواجهة فيروس كورونا.

وكان عبدالفتاح السيسي قد حذر، الأحد، من وصول عدد الإصابات بفيروس كورونا في مصر إلى الآلاف إذا لم يتم التعامل بجدية مع الأزمة، ودعا المصريين إلى مزيد الالتزام والانضباط والجدية خلال الأسبوعين المقبلين.

وأعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 4 حالات وفاة جديدة بكورونا و33 إصابة مؤكدة، ما يرفع حصيلة ضحايا الفيروس إلى 14 وفاة و327 إصابة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية