شبكة رصد الإخبارية

الصحة: ارتفاع إصابات فيروس «كورونا» إلى 366 والوفيات لـ19 حالة

أعلنت وزارة الصحة ارتفاع عدد الإصابات بفيروس «كورونا» في مصر إلى 366 حالة بعد تسجيل 39 حالة جديدة، وزيادة الوفيات إلى 19، وتحول نتائج 96 شخصا من إيجابي إلى سلبي.

وكشف خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة،، اليوم الاثنين، عن «تسجيل 39 حالة إيجابية جديدة لفيروس «كورونا»، جميعهم من المصريين المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها من قبل»، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 366 حالة مصابة بالفيروس.

وأعلن مجاهد وفاة 5 حالات جديدة بالفيروس من ضمنهم حالة لهندى، و4 حالات لمصريين، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 19 حالة.

الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 68 وخروجهم من مستشفى العزلالصحة: ارتفاع عدد الحالات التي تحولت…

Posted by ‎الصفحة الرسمية للمتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان‎ on Monday, 23 March 2020

وأشار متحدث الصحة مجاهد إلى «خروج 12 حالة من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، من ضمنهم 10 أجانب و2 مصريين، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة »، وتحول نتائج 96 حالة من إيجابية إلى سلبية.

وغرد عبد الفتاح السيسي، اليوم، عبر تويتر، قائلا: «أتابع عن كثب و علي مدار الساعة إجراءات الدولة الإحترازية لمواجهة إنتشار فيروس كورونا.. وكما وعدتكم بالأمس نحن مستمرون في إجراءاتنا بكل دقة في مكافحة هذا الوباء حفاظاً علي صحة و حياة كل مواطن مصري»، متابعا: «أهيب بالجميع الألتزام الكامل بهذه الإجراءات من اجل ان تظل مصر دائماً في سلام وأمان .. وأدعو الله عز و جل أن يوفقنا فيما نقوم به لخدمة وطننا العزيز مصر».

وأمس قال المتحدث باسم وزارة الصحة، إن عدد المحافظات التي ظهرت بها إصابات فيروس «كورونا» الجديد قد بلغ 24 محافظة.
وأشار مجاهد إلى أن عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا لا يعد مقياسا بشكل عام عن وضع الفيروس بمصر.
 وأضاف المتحدث باسم الصحة: «مازلنا في السيناريو الثاني ونبذل قصارى جهدنا كي لا نصل إلى المرحلة الثالثة التي يصعب فيها تحديد مصدر الإصابات».
 وتابع: «إحنا النهاردة ماشيين على خطى دقيقة جدا طبقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية حرفيا، ولكن الفيصل هو استجابة الموطنين لإجراءات الحكومة الاحترازية، الإجراءات دي جدية جدا واللي هيقول إحنا هنعدي الأزمة ولا لأ هو المواطن».

وأصاب الفيروس أكثر من 372 ألف شخص في العالم، توفي أكثر من 16 ألفًا منهم، أغلبهم في إيطاليا والصين وإسبانيا وإيران وفرنسا والولايات المتحدة، وتعافى ما يزيد عن 100 ألفًا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية