شبكة رصد الإخبارية

الحكومة تفرض حظر تجوال ليلي وتمدد تعليق الدراسة لمدة أسبوعين

أعلنت الحكومة فرض حظر تجوال جزئي من الساعة السابعة مساء حتى السادسة صباحا لمدة أسبوعين بدءا من الأربعاء، مع مد تعليق الدراسة لأسبوعين إضافيين، بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا الجديد.

وقال رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، الثلاثاء، إنه سيتم تنفيذ العقوبات التي ينص عليها قانون الطوارئ ضد المخالفين لقرار الحظر وقرار غلق المنشآت التي لم تستثن، والتي تبدأ من غرامة 4 آلاف جنيه وتصل إلى الحبس.

وأوضح مدبولي أنه سيتم إغلاق المحلات التجارية باستثناء البقالة والصيدليات طوال فترة الحظر على أن تغلق بشكل تام يومي الجمعة والسبت، بالإضافة إلى غلق كامل لجميع المقاهي والكازينوهات والنوادي الرياضية وما يماثلها من أنشطة ترفيهية.

وأكد رئيس الوزراء أنه سيتم تعطيل العمل بالمصالح الحكومية كافة باستثناء مكاتب الصحة، ووقف المواصلات العامة ووسائل النقل طوال فترة حظر التجوال، بالإضافة إلى غلق المطاعم واقتصارها على التوصيل فقط.

وأشار إلى أنه سيتم في فترة الحظر مد سريان عمل تراخيص السيارات التي انتهت مدة صلاحيتها، مؤكدا أن تلك القرارت ستكون ضمن سلسلة إجراءات الدولة الاحترازية لمواجهة انتشار المرض.

وأضاف مدبولي أنه لابد على المواطنين أن يلتزموا بالإجراءات التي اتخذتها الدولة لحمايتهم، مشيرا إلى أن الحكومة تسير وفق خطة محكمة تماشيا مع كل مرحلة للحفاظ على صحة المواطنين.

من جانبه، قال وزير الإعلام «أسامة هيكل» إن الإعلاميين والصحفيين هم ضمن الفئات المستثناة من قرار حظر حركة المواطنين، وذلك من خلال تواجد كارنية النقابة او المؤسسة.

وناشد وزير الإعلام، في بيان له، المؤسسات الصحفية بتخفيض عمل الصحفيين، مشيرا إلى استمرار تعليق حركة الطيران القادمة إلى مصر أسبوعين آخرين.

وأمس الإثنين، أعلنت وزارة الصحة ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في مصر إلى 366 حالة، والوفيات إلى 19.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية