شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الصحة: تمديد العزل المنزلي للعائدين من الخارج إلى 28 يوما

قررت وزارة الصحة والسكان، الجمعة، تمديد مدة العزل الذاتي للعائدين من الخارج، من 14 يوما إلى 28 يوما، زيادةً في الاحتياط ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19).

وأصدر قطاع الطب الوقائي بالوزارة تعليماته إلى مديريات الصحة كافة، في منشورها الدوري ضمن خطة الإجراءات الاحترازية ضد الفيروس لمنع تفشي المرض في البلاد والاكتشاف المبكر لأي حالة مشتبهة ومتابعة سير الحالة الوبائية واتخاذ كل الاحتياطات بشأنها.

وأكدت الوزارة على ضرورة الإبلاغ الفوري للحالات المشتبهة وإرسالها على فاكس الغرفة الوقائية وفاكس الإدارة العامة للوبائيات والترصد، وإدخالها ضمن برنامج الليدز ومتابعة اكتمال البيانات على النموذج الوبائى والمعملى لاشتباه عدوى الأمراض التنفسية الحادة.

وشددت الوزارة في منشورها على رفع درجة الاستعدادات في مستشفيات الحميات ومستشفيات الإحالة ومنافذ الحجر الصحى بجميع الموانئ والمرور والمتابعة المستمرة على مستشفيات الحميات والصدر، للتأكد من وجود بوسترات (تعريف الحالة- طرق الوقاية – الدليل الإرشادى للتعامل مع الحالات).

وطلبت بختام منشورها التزام جميع العاملين بالمنشآت الصحية بتطبيق كل إجراءات الحماية ومكافحة العدوى حرصًا على سلامة الفريق الصحى ومتلقي الخدمة الصحية.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية