شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجيش يعقم مشيخة الأزهر ودار الإفتاء والكاتدرائية المرقسية كإجراء وقائي من «كورونا»

أعلنت القوات المسلحة تطهير وتعقيم مشيخة الأزهر ودار الإفتاء والكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

وقال تامر الرفاعي، المتحدث العسكري عبر بيان في الصفحة الرسمية بالفيسبوك: «إنطلاقا من المسؤولية الإجتماعية للقوات المسلحة تجاه المجتمع المدنى..، أصدرت القيادة العامة أوامرها لإداراتها التخصصية للقيام بأعمال التعقيم والتطهير الوقائى لكلاً من مشيخة الأزهر ودار الإفتاء والكاتدرائية المرقسية بالعباسية من خلال عربات التعقيم المتحركة».

وأضاف: قمنا بإجراء «التعقيم والتطهير اللازم لتلك الأماكن ذات القدسية الدينية والتى يتردد عليها أعداد كبيرة من أبناء الشعب بمختلف أطيافه وإنتمئاته».

وأشار أن أعمال التعقيم شملت «كافة المنشآت وواجهات المبانى والممرات والأرضيات والحوائط والأسطح والمكاتب والقاعات بإستخدام المواد الكيميائية المُطهرة والتى روعى فيها كافة الخصائص الصحية الآمنة وفقاً لما أقرته منظمة الصحة العالمية».

القوات المسلحة تنفذ عمليات التطهير والتعقيم الوقائى لكلاً من مشيخة الأزهر الشريف ودار الإفتاء المصرية والكاتدرائية…

Posted by ‎الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة‎ on Saturday, 28 March 2020

وحذرت وزيرة الصحة «هالة زايد»، الجمعة، من تفشي فيروس «كورونا» في مصر خلال الأسبوع القادم، حيث أنه الأسبوع السابع منذ ظهور الفيروس وهو الذي يعتبر حاسما في بعض الدول.

وقالت زايد إن منظمة الصحة العالمية حذرت من إمكانية تفشي فيروس «كورونا» خلال الأسبوع السادس والسابع، مضيفة أنه نتيجة الخبرات السابقة فإن ذروة الوباء في هذين الأسبوعين.

وحذرت وزيرة الصحة من التهاون من جانب المواطنين خلال الأسبوع السابع، مشيرة إلى أن أمس الجمعة يعتبر نهاية الأسبوع السادس.

وأضافت: «تم عقد اجتماع دولي من منظمة الصحة العالمية وشاركنا في هذا الاجتماع لبحث طرق الحد من انتشار فيروس كورونا».

وتابعت الوزيرة: «إن خطة الجائحة تتضمن العمل في 27 مستشفى في 27 محافظة، ولكن تم استخدام 6 مستشفيات فقط نتيجة عدم تفشي الفيروس، مناشدة المواطنين الالتزام الشديد بالتعليمات، وسيتم غدا تشغيل 2 مستشفى بداية من السبت».

وأعلنت وزارة الصحة والسكان ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في مصر إلى 536 بعد تسجيل 41 إصابة جديدة، وارتفاع الوفيات إلى 30.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية