شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الصحة: عزلنا قرى ومدن في 10 محافظات بعد اكتشاف إصابات متعددة بين أفرادها

أعلن المتحدث الرسمي لوزارة الصحة «خالد مجاهد»، عن عزل قرى ومراكز في 10 محافظات بسبب إكتشاف إصابات كورونا، مشيرا إلى أنه يتم تطبيق الحجر الصحي للقرية أو المركز منعًا لتفشي الفيروس بين الأفراد.

وقال مجاهد خلال مكالمة هاتفية، السبت، إن «عزل القرى إجراء احترازي تتخذه الوزارة لأن هناك حالات تكون مصابة من احد القرى والمراكز وتتعدد الإصابات من نفس المركز».

وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة إلى أنه «قبل زيادة معدل الإصابات في نفس القرية نقوم بإجراء عزل صحي داخل القرية لعدد الأسر المتواجدة بها ونرفع درجة الوعي لدى المواطنين بعدم الخروج وتقليل الزيارات وعدم الإختلاط واتباع إرشادات العزل الذاتي».

وأكد أن مصر في اليوم الأول من الأسبوع السابع الأكثر خطورة في انتشار فيروس كورونا، محذرا من عدم التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية للحكومة للتصدي للوباء.

وتابع مجاهد: «أوجه رسالة مهمة للمواطنين بعدم اللجوء إلى المستشفيات في توقيت متأخر ونتبع الإجراء الطبي مع اي حالة اشتباه بما يحافظ على صحة الجميع، و نناشد المستشفيات الخاصة والمستشفيات الجامعية بإبلاغ وزارة الصحة بشكل فوري فور الاشتباه في أي حالة».

وأوضح أنه توجد 3 حالات توفوا قبل الوصول إلى المستشفى، مناشدا الأهالي وجميع المستشفيات الخاصة والجامعية بالإبلاغ الفوري عن أي حالة اشتباه والمعامل المركزية لوزارة الصحة هي الجهة المعتمدة لإجراء تحاليل فيروس كورونا وأي معمل آخر يرغب في الانضمام يجب ان يتم ضمه على الشبكة».

ولفت مجاهد إلى وجود «بعض المعامل الخاصة التي تقوم بعمل تحاليل الكشف عن الفيروس نظير مبلغ مالي وبدون تراخيص»، مؤكدا أن نتائجها غير دقيقة طبقاً لنتائج المعامل المركزية الخاصة بوزارة الصحة.

وأضاف أن «هناك أشخاص قاموا بإجراء تحاليل بمعامل خاصة وتبين بعد ذلك أنها إيجابة رغم أن المعمل أعطى النتيجة سلبية، وقد يتسبب ذلك فى إصابة الأسرة بالكامل، وانتشار العدوى بين المواطنين.

وأعلنت وزارة الصحة ارتفاع حالات الإصابة بكورونا في مصر إلى 576 حالة بعد تسجيل 40 إصابة جديدة، وارتفاع الوفيات إلى 36 بعد تسجيل 6 وفيات جديدة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية