شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

طارق عامر: تم سحب 30 مليار جنيه من البنوك خلال 3 أسابيع

قال طارق عامر محافظ البنك المركزي إنه تم سحب 30 مليار جنيه من البنوك خلال 3 أسابيع.

وقرر البنك المركزي، اليوم الأحد، وضع قيود على عمليات السحب والإيداع من فروع البنوك العاملة في السوق المحلية، وأجهزة الصراف الآلي، لمواجهة تبعات فيروس كورونا.

وأضاف عامر، خلال تصريحات تليفزيونية، أن البنك اتخذ قرارات بتخفيض الأعباء على المواطنين والشركات، موضحا أن الإجراءات المتخذة تأتي ضمن الإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس «كورونا».

وأشار عامر، إلى أنه تم تأجيل قروض القطاع الخاص لمدة 6 اشهر مراعاة لظروف المواطنين خلال الفترة الحالية.

وبخصوص مراجعة الأسعار، قال عامر إنه سيعقد اجتماعا وزاريا خلال الايام المقبلة لمراجعة أسعار البترول و الغاز، و سعر صرف الدولار.

وأوضح، أن الاقتصاد المصري مرتبط بنظيره العالمي وهو ما يؤكد خفض أسعار البترول في مصر بعد تراجعه عالميا، مشيرا إلى أن الاقتصاد شهد عددا من المؤشرات الإيجابية منها ارتفاع الاستثمارات الأجنبية لـ350 مليار دولار في 4 سنوات وزيادة أرصدة البنوك في الخارج لـ19 مليار دولار.

وقال البنك، اليوم، إن الحد الأقصى اليومي للسحب والإيداع من الفروع يبلغ 10 آلاف جنيه للأفراد، و50 ألف جنيه للشركات، بينما يبلغ الحد الأقصى اليومي للسحب من أجهزة الصراف الآلي للبنوك العاملة في السوق المصرية، 5 آلاف جنيه.

واستثنى البنك المركزي من قراره، الشركات التي تطلب سحب مبالغ لغرض صرف رواتب موظفيها والعاملين لديها، مع تقديم الأوراق المطلوبة.

وطالب «المركزي» في بيانه، عملاء البنوك بتجنب التعامل بـ «الكاش» قدر المستطاع، واستبدالها بالتحويلات البنكية الإلكترونية.

ومساء السبت، أعلنت وزارة الصحة، ارتفاع وفيات كورونا إلى 36 حالات جديدة، وتسجيل 40 إصابة جديدة، ليصبح إجمالي الإصابات بالفيروس 576 إصابة، من ضمنهم 121 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020