شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ارتفاع إصابات كورونا في الاحتلال الإسرائيلي إلى 5591 والوفيات لـ21

أعلنت وزارة الصحة التابعة للاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، ارتفاع عدد ضحايا فيروس كورونا إلى 5591 إصابة و21 وفاة.

ونقلت هيئة البث الحكومية عن وزارة الصحة تسجيل 233 إصابة جديدة، مؤكدة أن 97 حالة من مجمل المصابين الذين يتلقون العلاج في وضعية «حرجة».

فيما نقلت القناة «13» العبرية عن الوزارة، ارتفاع عدد وفيات كورونا إلى 21، إثر وفاة مسنة (98 عاما) في مستشفى جنوبي الاحتلال، خلال ساعات الليل.

وترتفع الوفيات والإصابات رغم الإجراءات المشددة التي تتخذها الحكومة للحد من انتشار الفيروس.

وشدد الاحتلال في الأسابيع الأخيرة من القيود على حركة المواطنين، في محاولة للتقليل من انتشار كورونا.

وفي السياق، كشفت القناة «12» الخاصة، أن مئات «الإسرائيليين» عادوا مؤخرا من دول تمثل بؤرا لتفشي الوباء، دون إخضاعهم للفحوصات أو إدخالهم حجرا صحيا في الفنادق التي خصصتها وزارة الدفاع.

والأسبوع الماضي، أعلن وزير الدفاع نفتالي بينت، خطة تقضي بإخضاع العائدين من الولايات المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وفرنسا لحجر مدة 14 يوما في فنادق مخصصة من قبل وزارته.

وكان يفترض وفق الخطة ذاتها التي تقدر تكلفتها بـ55 مليون شيكل (15.4 مليون دولار) إجراء فحوصات تشخيص كورونا للعائدين من تلك الدول.

إلا أن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، قرر في اجتماع للحكومة، الجمعة، وقف خطة بينت، والاكتفاء بإلزام العائدين من البلدان المذكورة بدخول حجر منزلي دون إخضاعهم لفحوصات.

وبحسب القناة «12»، فإن عددا «لم تحدده» من المتدينين «الحريديم الإسرائيليين» عادوا، الثلاثاء، من نيويورك إلى مطار بن غوريون بتل أبيب، ومنه مباشرة إلى منازلهم دون إجراء أية فحوصات.

وحتى صباح الأربعاء، أصاب كورونا أكثر من 859 ألفا بالعالم، توفي منهم ما يزيد على 42 ألفا، فيما تعافى أكثر من 178 ألفا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية