شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السعودية تفرض حظر تجوال كامل على مكة والمدينة بسبب فيروس كورونا

قررت السلطات السعودية، الخميس، فرض حظر التجوال في أرجاء مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، على مدار 24 ساعة، لمكافحة تفشي فيروس كورونا.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية «واس»، عن مصدر مسؤول بوزارة الداخلية، أنه تقرر منع التجول في أرجاء مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة كافة، على مدى 24 ساعة يوميا، مع استمرار منع الدخول إليهما أو الخروج منهما، حتى إشعار آخر.

وأضافت الوكالة أن منع التجول لا يشمل دخول وخروج الفئات المستثناة من منتسبي القطاعات الحيوية في القطاعين العام والخاص.

وأشارت إلى أنه سيسمح «في أضيق نطاق لسكان المدينتين بالخروج من منازلهم لقضاء الاحتياجات الضرورية فقط مثل الرعاية الصحية والتموين، وذلك داخل نطاق الحي السكني الذي يقيمون فيه، خلال الفترة من الساعة السادسة صباحا وحتى الثالثة عصرا».

كما تم منع ممارسة أي أنشطة تجارية داخل الأحياء السكنية بالمدينتين، عدا عمل الصيدليات ومحلات بيع المواد التموينية ومحطات الوقود والخدمات البنكية، وفق المصدر نفسه.

وأهابت وزارة الداخلية بالمواطنين والمقيمين، اعتماد خدمات التوصيل السريعة عن طريق تطبيقات الأجهزة الذكية، لطلب الاحتياجات الغذائية والدوائية وغيرها من السلع والخدمات المستثناة، وتوصيلها إلى المنازل.

يشار أن ضحايا كورونا في المملكة بلغت 1885 إصابة، بينها 21 وفاة، وفق ما نقلته «واس» عن وزارة الصحة.

وحتى ظهر الخميس، تجاوز عدد مصابين الفيروس مليون مصاب حول العالم، توفي منهم أكثر من 50 ألفا، فيما تعافى ما يزيد على 202 ألفا، بحسب موقع «Worldometer».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023