شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الصحة: ارتفاع مصابي «كورونا» إلى 1173 والوفيات إلى 78 والمتعافون لـ247

أعلنت وزارة الصحة، تسجيل 103 إصابات جديدة بكورونا، و7 حالات وفاة، ليرتفع إجمالي المصابين إلى 1173 والوفيات إلى 78، وخروج 6 أشخاص من مستشفيات الحجر الصحي، ليصل إجمالي المتعافين إلى 247.

وكشف خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة، اليوم الأحد، عن «تم تسجيل 103 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، بينهم سيدة أجنبية، وباقي الحالات لمصريين، بينهم عائدون من الخارج إضافة إلى المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها سابقًا»، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 1173 حالة مصابة بالفيروس.

وأعلن مجاهد وفاة حالة 7 حالات بالفيروس، جميعهم مصريين، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 78 حالة.

وأوضح أن عدد حالات الشفاء ارتفع إلى 247، وتم خروجهم من مستشفى العزل، فيما ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتيجة تحاليلها من إيجابية إلى سلبية إلى 346 حالة.

الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 247 وخروجهم من مستشفى العزلالصحة: ارتفاع عدد الحالات التي تحولت…

Posted by ‎الصفحة الرسمية للمتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان‎ on Sunday, 5 April 2020

وارتفع عدد الوفيات بنحو الضعف عن الأسابيع السابقة، في سابقة هي الأولى منذ تفشي الوباء بمصر، بما ينذر بتسارع في الأعداد وتضاعف الحالات، وعزم الحكومة اتخاذ إجراءات أخرى مع الاقتراب من المرحلة الثالثة للمرض ودنوه من كسر حاجز الألف مصاب.

وحذرت وزيرة الصحة «هالة زايد»، الأسبوع الماضي، من تفشي فيروس «كورونا» في مصر خلال الأسبوع القادم، حيث أنه الأسبوع السابع منذ ظهور الفيروس وهو الذي يعتبر حاسما في بعض الدول.

وقال رئيس الوزراء «مصطفى مدبولي»، أن الأسبوع الجاري مهم جدًا لمسار «كورونا» في مصر،  مشيرا إلى أن أرقام الإصابات اليومية ستكون أعلى خلال هذا الأسبوع.

وحتى مساء الأحد، تجاوز عدد مصابي كورونا حول العالم مليونا و244 ألفا، توفي منهم أكثر من 67 ألفا، فيما تعافى ما يزيد على 256 ألفا، بحسب موقع «Worldometer».

وتتصدر إيطاليا قائمة وفيات كورونا عالميا، وتحل بعدها إسبانيا والولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا.

وأجبر انتشار الفيروس دولًا عديدة على إغلاق حدودها، تعليق الرحلات الجوية، فرض حظر التجول، تعطيل الدراسة، إلغاء فعاليات عديدة، منع التجمعات العامة، وإغلاق المساجد والكنائس.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023