شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التعليم: نحجنا بإجراء الامتحانات إلكترونيا في ظل أزمة كورونا

طارق شوقي - وزير التربية والتعليم

أعلن وزير التربية والتعليم «طارق شوقي» نجاح تجربة الامتحان الإلكتروني من المنزل، والتي شملت أكثر من 578 ألف طالب بالصف الأول الثانوي، مؤكدا انتهاء السنة الدراسية عمليا بالنسبة لوزارته.

وأضاف شوقي خلال مداخلة تلفزيونية، الأحد، أن مصر هي الدولة الوحيدة التي نجحت في عقد امتحانات إلكترونية في ظل أزمة انتشار فيروس كورونا.

وأشار وزير التعليم إلى أن 578 ألف طالب بنسبة 98% من الصف الأول الثانوي أتموا امتحان اللغة العربية من المنزل بدون مشكلات.

وأوضح أن ما حدث كان رقما قياسيا في عدد دخول الطلاب، مضيفا أن 589 ألف طالب مسجلون ومعهم تابلت، وأن معظم الطلاب تمكنوا من اجتياز الامتحان رغم كونه امتحانا تجريبيا.

وأكد الوزير أن «هناك 15 مليون طالب قاموا بالدخول على المكتبة الرقمية، و48 مليون مشاهدة للمحتوى الرقمي منذ 15 مارس الماضي، وفي وسط الأزمة استطعنا الوصول لـ650 ألف فصل افتراضي أونلاين».

وتابع: «بالنسبة لنا السنة الدراسية خلصت، قدرنا نوصل لحلول السنوات من كي جي لحد تانية ثانوي، ومش فاضل معانا غير الشهادات الثانوية والدبلومات الفنية».

وكانت وزارة التعليم قد أعلنت عن إلغاء امتحانات الفصل الثاني من الصف الثالث الإبتدائي حتى الصف الثاني الإعدادي، وإجراء امتحانات المراحل الأخرى إلكترونيا، للحد من انتشار فيروس كورونا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020