شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لمواجهة كورونا.. الأوقاف تقرر حظر جميع الأنشطة الجماعية في رمضان

قررت وزارة الأوقاف، الثلاثاء، حظر جميع الأنشطة الجماعية خلال شهر رمضان المبارك، ضمن الإجراءات التي تتخذها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأعلنت الوزارة، في بيان لها، استمرار غلق المساجد خلال شهر رمضان ومنع صلاة الجماعة والتراويح، بالإضافة إلى حظر إقامة الموائد في محيط المساجد أو ملحقاتها.

وأكدت الأوقاف على حظر أي عمليات إفطار جماعي بالوزارة أو هيئة الأوقاف أو المجموعة الوطنية التابعة للوزارة وجميع الجهات التابعة لها.

وأشارت إلى أنه تمت مخاطبة الجهة المختصة بوزارة الداخلية ومحافظة القاهرة بشأن عدم إقامة ملتقى الفكر الإسلامي بساحة مسجد الإمام الحسين (رضي الله عنه) هذا العام، وكذلك أي ملتقيات عامة بأي مديرية من المديريات في الشهر الفضيل.

وشددت الوزارة على أنه لا مجال على الإطلاق لأي ترتيبات تتصل بالاعتكاف، وأن فتح المساجد لن يتم أساسا إلا بعد تأكيد وزارة الصحة على عودة الحياة إلى طبيعتها.

وكانت وزارة الأوقاف قد اتخذت قرارا بإغلاق جميع المساجد ومنع صلاة الجماعة، للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد بين المواطنين.

وأمس الإثنين، أعلنت وزارة الصحة تسجيل 149 إصابة جديدة بكورونا، و7 حالات وفاة، ليرتفع إجمالي المصابين إلى 1322 والوفيات إلى 85، فيما خرج 12 شخصا من مستشفيات الحجر الصحي، ليصل إجمالي المتعافين إلى 259.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية