شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الحكومة تمدد حظر التجوال في مصر 15 يوما بسبب «كورونا»

أعلنت الحكومة مد حظر التجوال في مصر  15 يوما إضافيا، بكافة أنحاء البلاد من الساعة الثامنة مساء وحتى الساعة السادسة صباحا، كإجراء احترازي في مواجهة وباء «كورونا»

وأوضح رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، خلال مؤتمر صحفي، أن لجنة الأزمة الخاصة بفيروس كورونا أوصت، باستمرار تطبيق نفس الإجراءات التي أُتخذت لمدة أسبوعين آخرين، حتى 23 أبريل.

وأضاف: «مستمرون في إجراءات حظر المواطنين على كافة الطرق، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، وتعليق حركة الطيران واغلاق الجامعات والمدارس والمحال التجارية وتخفيض قوة العمل في أجهزة الدولة».

وأشار إلى تقليل ساعات الحظر، قائلا: «نتيجة لمواعيد العمل، بالنسبة للقطاع الخاص، حدث تكالب شديد في آخر ساعة بسبب انتهاء العمل في السادسة أو الساعة السابعة، ما أدى إلى ضغوط هائلة على كافة المواصلات، وجرى الاتفاق على تطبيق الحظر بداية من الساعة الثامنة».

وترأس «مدبولي» الاجتماع الثالث لمجلس الوزراء، منذ قليل، عبر تقنية «الفيديو كونفرانس»، لمناقشة آخر مستجدات إجراءات التصدي لفيروس «كورونا».

وأكد مدبولي أن الحكومة تتوقع زيادة إصابات كورونا خلال الأسابيع القادمة، مشددا على ضرورة الالتزام بالمواعيد حتى لا تحدث قفزة في الأعداد.

وأوضح أنه سيتم تحويل الحالات المصابة بالفيروس والتي لم تظهر عليها أعراض شديدة إلى المدن الجامعية ونزل الشباب، مؤكدا أنها تشهد حاليا استعدادات مكثفة لاستيعاب الأعداد.

وقال السيسي، أمس، أثناء تفقده عناصر القوات المسلحة ومعداتها المخصصة لمواجهة فيروس «كورونا»، إن حجم الضرر الناجم عن توقف الاقتصاد أكبر من خسائر تفشي فيروس كورونا حول العالم.

وأضاف أن هناك دولا زادت من نشاط مصانعها خلال أزمة كورونا، وتطمح مصر للاقتداء بها بعد تأمين العاملين بالتنسيق مع وزارة الصحة، مؤكدا أنه ضد تعطيل الدولة داعيا القطاع الخاص إلى عدم المساس بأجور العاملين فيه خلال أزمة كورونا.

وأعلنت وزارة الصحة، الثلاثاء، تسجيل 128 إصابة جديدة بكورونا، و9 حالات وفاة، ليرتفع إجمالي المصابين إلى 1450 والوفيات إلى 94، وخروج 17 شخصا من مستشفيات الحجر الصحي، ليصل إجمالي المتعافين إلى 276 شخصا.

وارتفع عدد الوفيات بنحو الضعف عن الأسابيع السابقة، في سابقة هي الأولى منذ تفشي الوباء بمصر، بما ينذر بتسارع في الأعداد وتضاعف الحالات، وعزم الحكومة اتخاذ إجراءات أخرى مع الاقتراب من المرحلة الثالثة للمرض ودنوه من كسر حاجز الألف مصاب.

وحذرت وزيرة الصحة «هالة زايد»، الأسبوع الماضي، من تفشي فيروس «كورونا» في مصر خلال الأسابيع القادمة.

ومؤخرا أعلنت «منظمة الصحة العالمية» عن عدد الاختبارات المعملية التي تقوم بها دول العالم، ما أظهر تراجعا كبيرا لمصر في عمليات الفحص للمواطنين.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020