شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«الصحة» تنفي إيجاد علاج لفيروس كورونا في مصر

نفت وزارة الصحة، الأربعاء، ما تم تداوله من شائعات حول إنتاجها علاجا لفيروس كورونا المستجد.

وأكد المتحدث الرسمي باسم الوزارة، عدم صحة ما تم تداوله على بعض المواقع الإلكترونية، بشأن استخدام مستحضر «كلوروكين فوسفات» لعلاج الفيروس، مؤكداً أن هذا عارٍ تماماً من الصحة.

وأشار «مجاهد» إلى أنه وفقاً لمنظمة الصحة العالمية لم يثبت حتى الآن اعتماد دواء فعال لعلاج فيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أنه يتم تطبيق بروتوكول علاجي للحالات المصابة تم وضعه من خلال اللجنة العلمية المختصة في هذا الشأن.

وكانت وسائل إعلام محلية، نشرت الأيام الماضية، أخبارا حول أن وزارة الصحة طالبت شركة المهن الطبية، بإنتاج مستحضر يتم استخدامه في علاج مرضى فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

ونقلت عن رئيس الشركة «عوض جبر»، أن المهن الطبية تنتهي خلال شهر مايو المقبل من توفير نحو 200 ألف جرعة من الدواء الذي يستخدم لعلاج الملاريا على أن يعقبها جرعات إضافية كلما كانت هناك حاجة لذلك خاصة وأنه أصبح العقار الأقرب اعتماده رسميا في العالم لعلاج مصابي كورونا.

وفي سياق متصل، أعلن رئيس جامعة القاهرة، أن الفريق البحثي الرئيسي المشكل من علماء كلية الطب والصيدلة والعلوم والمعهد القومي للأورام، لإجراء البحوث العلمية والمعملية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) ضمن خطة الجامعة الشاملة في هذا الشأن، توصل إلى الإقرار المبدئي لبروتوكول علاجي لاستخدامه مع المرضى المصابين بالفيروس.

وتبلغ إصابات كورونا في مصر حتى مساء الثلاثاء، 1450 حالة، ضمنهم 94 وفاة، وتعافى 276 شخصا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020