شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ساويرس يتراجع عن قرار تخفيض رواتب العمال بسبب فيروس كورونا

أعلن رجل الأعمال «نجيب ساويرس» تراجعه عن قرار تخفيض رواتب العاملين في شركاته لـ50%، وذلك بسبب تداعيات فيروس «كورونا»، والأوضاع الحرجة التي يمر بها الاقتصاد.
 
وقال ساويرس، في تصريح تليفزيوني، إنه سوف يتحمل أجور العاملين بالكامل خلال هذه الفترة، مضيفا: «مش هيحصل إني أمشي حد أو أخفض الأجور 50%».
 
وأضاف رجل الأعمال المصري: «هذا القرار يتوقف على قدرة كل شركة على الاحتمال، مقدرش أتكلم على شركات قد لا تحتمل دفع هذه الأجور، لكن إحنا عشان مؤسسة كبيرة، تحملنا الأمر، وندفع الأجور بالكامل».
 
وأشار إلى أنه لا يستطيع إجبار أحد على النزول للعمل، في إطار حرص الجميع على تفادي العدوى بفيروس كورونا.
 
وكان ساويرس قد واجه انتقادات واسعة على مواقع التواصل بعد قراره خفض مرتبات العاملين لديه بنسبة 50%، حيث أرجع ذلك إلى ضرورة أن يتحمل العاملين الخسائر معه في هذه الفترة.
 
وأورد ساويرس في وقت سابق خلال تصريح تلفزيوني: «أنا من أنصار عودة العمل فورا بعد انتهاء فترة حظر التجوال لأن الاقتصاد لازم يشتغل خاصة أن نسبة الوفيات قليلة وتتركز في شريحة كبار السن».
 
والثلاثاء الماضي، طالب عبدالفتاح السيسي القطاع الخاص بمساندة الدولة خلال هذه الفترة، وعدم المساس بمرتبات العاملين أو تسريحهم.
 
واتخذت الدولة عدة إجراءات للحد من انتشار فيروس كورونا، منها حظر تجوال جزئي ومنع التجمعات وإغلاق المساجد والمقاهي وأماكن الترفية.
 
وأمس الخميس، أعلنت وزارة الصحة تسجيل 15 وفاة جديدة، ليرتفع عدد الوفيات إلى 118، وتسجيل 139 إصابة جديدة، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 1699، وحالات التعافي إلى 348.


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية